مميزات تحديث ios 8 الرسائل الصوتية والرد السريع والاشعارات تاتش ID

مميزات تحديث ios 8 الرسائل الصوتية والرد السريع والاشعارات تاتش ID

مميزات تحديث ios 8 الرسائل الصوتية والرد السريع والاشعارات تاتش ID .. على الرغم من أن IOS بشكل عام يقوم بتوفير العديد من التطبيقات التى تعمل على توفير خدمات اساسية للمستخدم مثل بعض التطبيقات التجارية هذا بالإضافة الى التركيز علي خدمات الألعاب والموسيقى والصور والشبكات الاجتماعية بما يتناسب مع حياة المستخدم والامور الأكثر إستخدام على مدار اليوم إلا ان فى تحديث ios 8 تم تبنى وجهة أخرى لتوفير ما هو أفضل وهو ما سوف نحاول توضيحه من خلال هذا المقال.

الإشعارات فى قفل الشاشة :

فى النسخة السابقة ” ios7 ” تم دعم الإشعارات فى القفل بشكل مميز الجديد هنا فى تحديث ios 8 إمكانية اتخاذ إجراءات مباشرة من شاشة القفل على الاشعارات والقيام بالعديد من المهام الإضافية البسيطة من خلال القفل , على سبيل المثال لاحظ من خلال قفل الشاشة التالي تمكن المستخدم من حذف الرسالة

الإشعارات فى قفل الشاشة


التقويم فى الإشعارات

الجديد ايضاً فى تحديث ios 8 ظهور التقويم الخاص بك بجانب التنبيهات ومن ثم بمجرد استعراض قائمة الإشعارات يمكنك الوقوف ايضاً على التقويم مع التنبيهات والرسائل الاخرى لاحظ من الصورة التالية كيفية ظهور التقويم ضمن قائمة التنبيهات

تحديث ios 8_1

الرد السريع على الرسائل

العديد من المستخدمين سعي وراء الحصول على تطبيق للرد السريع من خلال الجيلبريك لكن مع تحديث ios 8 وفر لك إمكانية الرد السريع على الرسائل حيث يظهر لك تنبيه صغير بوصول الرسالة بمجرد السحب لاسفل يمكنك الرد مع ظهور لوحة المفاتيح للكتابة بشكل تلقائى مما يوفر لك السرعة فى الرد والحفاظ على البطارية والوقت .

جهات الاتصال الحديثة

جهات الاتصال الحديثة أو المستخدمة مؤخراً من الإضافات الجديدة فى تحديث ios 8 حيث يمكنك من خلال النقر على زر الهوم بشكل سريع الوصول إلى الاشخاص التى تم الإتصال بهم مؤخراً

تحديث ios 8_2

كيبورد ( Third-party )

مع تحديث ios 8 يمكنك استخدام كيبورد جديدة مع مميزات SwiftKey,Swype بشكل عام توفير تجربة مميزة للمستخدم عند الكتابة .

تحديث ios 8_3البحث ios 8

مثل الحال فى تحديث OS X تحت اسم (Yosemite) حيث تم تطوير البحث بشكل كبير فى البداية يتم اقتراح التطبيقات , رسائل البريد, جهات الاتصال ثم توفير خير البحث عبر Bing بديل عن Google مع خيار اضافى للحث عن طريق التمرير لأسفل .

الرسائل الصوتيه iOS 8

لم يعد الوضع يقتصر فقط على الرسائل النصية بالشكل التقليدى بل اصبح بالإمكان ارسال مقاطع الصوت عبر الرسالة بحيث تكون معبرة بشكل أكبر واسرع من الكتابة مع إمكانية مشاركة الصور .

خاصية VIP

بشكل واضح مع هذه الخاصية يمكنك تحديد الاولية للرسائل فى البريد الإلكترونى او بشكل اوضح ما هى الرسائل المهمة لك والتى تريد الحصول على كل التحديثات التى تتعلق بها بحيث تصلك اشعارات حول تلقى او عدم تلقى هذه الرسائل .

الاي كلاود ios 8

تم تحديث خدمة iCloud Drive بشكل افضل بحيث يمكنك رفع وتحميل الملفات بشكل اسرع بكثير من السابق التى تم عمل مزامنة لها من خلال أجهزة iOS تلك التحديثات تقترب الى حد كبير من تحديثات ” onedrive, Google Drive ” .

مشاركة الملفات

من التحديثات المميزة فى ios 8 امكانية مشاركة الملفات مع أفراد العائلة فى حالة إمتلاك أجهزة ابل بحيث يمكنك مشاركة الصور , mp3 الفيديوهات وغيرها من الملفات هذا النظام يدعم ما يصل إلى ستة أجهزة على نفس بطاقة الائتمان .

تحديث ios 8_5

تاتش ID

من الخيارات المميزة ايضاً تأكيد الهوية عبر ” Touch ID ” وبالتالى اصبح من الصعب ان لم يكن من المستحيل سرقة الحسابات الشخصية وهو ما تحثنا عنه فى موضوع البصمة في الايفون يمكنك الإطلاع لمعرفة المزيد .