مميزات اس 5 سامسونج galaxy s5 features

مميزات اس 5 سامسونج galaxy s5 features

مميزات اس 5 سامسونج يمكن حصرها فى مجموعة من النقاط بالتحديد فى فبراير الماضى تم الاعلان عن جالكسي اس 5 سامسونج والان تم طرح الجهاز بشكل رسمى فى بعض المتاجر لذالك من الضرورى التعرض لمميزات الجهاز فى البداية يجب ان تضع فى إعتبارك انه ليس الهاتف الذكى الفريد من نوعه هو نسخة مطورة من جالكسي اس 4 مضاف إليها بعض المميزات الجديدة والتى سوف نقوم بتوضيحها من خلال هذا الموضوع.

بصمة الاصبع اس 5

من أهم وافضل التحديثات والمميزات الجديدة فى اس 5 خاصية ماسح البصمة والتى توفر لك خيارات متعددة مثل الدخول للجهاز وتنفيذ عمليات الدفع من خلال باى بال تدعم حتى ثلاث اصابع يتم استخدامها عن طريق تحريك الاصبع بشكل عمودى على الشاشة من اعلى لأسفل مرور بزر الهوم , فى مقارنة بسيطة مع نفس الخاصية من ابل ” بصمة الاصبع للايفون ” سوف تلاحظ الفرق الواضح فى مصلحة ابل من حيث السهولة فى الإستخدام .

بصمة الاصبع اس 5


معرفة ضربات القلب عن طريق الهاتف

من ضمن المميزات الجديدة ايضاً فى الاس ٥ خيار معرفة ضربات القلب يمكنك تفعيل هذه الخاصية من خلال تطبيق S Health الخاصية تدعم التكامل مع الساعة جالاكسي جيرفيت يقع بالقرب من فلاش كاميرا الهاتف , الى حد ما تعتبر هذه الخاصية مميزة وإضافة جديدة لكل من يهتم بما يتعلق بالصحة و اللياقة البدنية .

ضربات القلب عن طريق الهاتف

هاتف ضد الماء والغبار

من الخصائص الرائعة مقاومة الهاتف للماء بحيث يمكن ترك الهاتف تحت للماء لمدة ٣٠ دقيقة فى عمق ٣ اقدام بدون اى مشكلة قد لا تعتبر هذه الخاصية مهمة بقدر كبير مع الهاتف على العكس قد تدفع البعض للإهمال فى إستخدام الهاتف مما قد يأثر بشكل كبير على شكل الجهاز وترك بعض الأثار الخارجية .

بطارية اس 5

وضع توفير الطاقة من المميزات الرائعة خاصة مع تكرار مشاكل البطارية مع العديد من الهواتف التى تحمل نظام الاندرويد يترتب على تفعيل وضع التوفير إغلاق كل الخصائص التى تأثر على الشحن بشكل عامل مثل إيقاف بلوتوث الواى فاى تعطيل عمل البيانات فى الخلفية هذا بالإضافة الى وضع الشاشة باللون الاسود , فى هذا الصدد توضح سامسونج إمكانية بقاء الجهاز ٢٤ ساعة فى وضع العمل مع بطارية ١٠٪ فى وضع التوفير تستطيع القيام بالمهام الاساسية للهاتف الاتصال الراسائل الالة الحاسبة، ساعة، مذكرة، ومسجل صوت.
وضع توفير طاقة البطارية

وضع الامان فى اس 5

او ما يسمى private mode الوظيفة الاساسية لهذه الخاصية العمل على حماية الصور , الفيديوهات والملفات الشخصية والتسجيلات الصوتية لتفعيل هذه الخاصية من خلال الإعدادت ” setting ” بالنزول الى الاسفل ثم من خلال Private Mode سواء إضافة كلمة مرور او PIN سوف تختفى الصور والفيديوهات والملفات الصوتية.. الخ يمكنك الوصول اليها من خلال ملفاتى داخل فولدر تحت اسم ” Private folder “, هناك بعض التطبيقات على جوجل بلاى تقوم بنفس الخصائص .

بالإضافة الى ما سبق هناك العديد من الخصائص الاخرى مثل الكاميرا بدقة 16 ميجا بيكسل مع بعض الادوات المميزة التى تساعد المستخدم فى تحرير ومشاركة الصور , خاصية download booster لتسريع عمليات التحميل سواء Wi-Fi او 4G LTE وبعض الادوات الاخرى .. هل تعتقد أن الجهاز يستحق الشراء ؟