كيفية الخروج من الريكفري مود للايفون 5, 5S, 5C, 4, 4S, 3GS والايباد

كيفية الخروج من الريكفري مود للايفون 5, 5S, 5C, 4, 4S, 3GS والايباد

الخروج من الريكفري مود للايفون 5, 5c, 5s, 4s,4 و3gs الطريقة لا تختلف كثيراً حيث أن العامل المشترك هو نظام التشغيل بغض النظر عن إصدار الجهاز وضع الريكفري هو الوضع الذى يصبح الايفون او الايباد جاهز للبدء فى عمل الريستور أو التحديث من خلال ملف Frimware كما يستخدم ايضاً فى محاولات عمل Downgrade او الرجوع إلى الإصدارات القديمة وإن كانت هذه العملية شبه مستحيلة فى الكثير من الاحيان حيث تعمل ابل بشكل مستمر على عدم توفير خيار الرجوع دون جريد بعد التحديث .

أثناء إستخدام الايفون قد تقوم بإدخاله وضع الريكفري مود بدون قصد أو يحدث احياناً ان يعلق الجهاز على هذا الوضع بعد التحديث كما فى بعض الاحوال يتسبب الاطفال بسبب الضغط المستمر على الباور والهوم لدخول الايباد لنفس الوضع لذالك سوف نحاول توفير أكثر من طريقة بحيث يمكنك إستخدام الأسهل والتى تساعدك فى حل المشكلة .

الخروج من الريكفري مود بدون برامج

١: يمكنك القيام بذالك بدون الحاجة إلى تطبيقات خارجية فقط بالضغط على ( زر الهوم + الباور )بشكل مستمر وعندما تتحول شاشة الايفون أو الايباد إلى اللون الأسود ارفع اصبعك ثم اضغط مرة أخرى على الباور لتشغيل الايفون.


الخروج من الريكفري مود

٢: بالإضافة إلى الطريقة السابقة يمكنك ايضاً الضغط على ( زر الصوت لأعلى + البور ) بمجرد تحول الشاشة الايفون إلى اللون الاسود ارفع اصبعك ثم اضغط على الباور لتشغيل الجهاز .

الخروج من الريكفري مود-٢

برنامج الخروج من وضع الريكفري مود

هناك بعض التطبيقات التى تقوم بهذا الدور بشكل ممتاز:

الاول برنامج ReeBoot
الثانى برنامج tinyumbrella
بعد تحميل اى من التطبيقات السابقة على الكمبيوتر قم بتوصيل الايفون الى الكمبيوتر من خلال وصلة USB تابع معى .. فى تطبيق ReeBoot بمجرد النقر على Exit Recovery Mode انتظر سوف يقوم التطبيق بتنفيذ المهمة.

Exit Recovery Mode

بالنسبة لبرنامج تيني امبريلا ‘ tinyumbrella ‘ يوفر بعض الوظائف الاخرى التى لا داعى للحديث عنها نفس فكرة عمل البرنامج السابق تحميل وتنصيب البرنامج ثم توصيل الايفون للكمبيوتر ومن داخل البرنامج بعد تحديد جهازك ثم ” Exit Recovery Mode ” .

Exit Recovery Mode-٢

الطرق السابقة تم تجربتها بشكل شخصى قبل كتابة الموضوع , إذا كان لديك طريقة اخرى شاركنا فى التعليقات كما يمكنك المشاركة معنا بإستفسارك من خلال منتدى الدعم .