حذف البيانات من الايفون نهائيا – iphone factory reset without itunes

  • Post Author:
  • Post last modified:06/04/2014
حذف البيانات من الايفون نهائيا - iphone factory reset without itunes

العديد من الأسباب التى قد تجعلك تفكر فى حذف البيانات من الايفون نهائيا نظراً لأهمية هذه البيانات مثل الصور , الرسائل , الملاحظات إلى غير ذالك من البيانات والملفات الشخصية سواء كنت بحاجة إلى شراء هاتف جديد والتأكد من حذف كل شىء على الايفون القديم أو فى حالة ارجاع الايفون كانه جديد لإعادة ضبط الإعدادت بالشكل الذى تفضله .

هنا سوف نتحدث عن أفضل وأسهل طريقة للقيام بذالك فقط فى البداية سوف نحتاج إلى القيام بإنشاء باك اب من خلال الايتونز الهدف من ذالك إمكانية الحصول على البيانات فى حالة الحاجة إليها لاحقاً أو نقل كل شىء الى الايفون الجديد فقط عن طريق استيراد النسخة الإحتياطية التى تم الإحتفاظ بها .

الطريقة التالية سوف تساعدك على حذف الصور من الايفون بشكل نهائي , حذف الرسائل من الايفون, حذف الملاحظات كل شىء على الجهاز حيث بعدها سوف نعود بالايفون إلى حالة المصنع ويحتاج إلى ضبط اللغة والإعدادت كما تم عند الشراء فى المرة الأولى .

أولاً: عمل باك اب للايفون عن طريق الايتونز

بعد توصيل الايفون الى الكمبيوتر من خلال الوصلة الخاصة بذالك ثم فتح برنامج الآيتونز من القائمة الجانبية حدد على اسم الايفون ثم كليك يمين ثم ” باك اب ” .

عمل باك اب للايفون عن طريق الايتونز

ثانياً: مسح الصور من الايفون نهائيا

لمسح الصور والرسائل وبيانات الدفع وكل شىء على الهاتف ..

١/ تأكد من شحن الايفون بشكل كامل ٢ / من خلال الإعدادت ثم تفعيل وضع الطيران ( Air-Plane Mode ) ثم  ” عام ” بالنزول إلى الاسفل من خلال ( إعادة تعيين ) أو Reset من هنا يجب تحديد {مسح جميع المحتويات والإعدادات}  ‘ إنتظر حتى يتم حذف كل شىء ويقوم الايفون يعمل ريستارت.

حذف البيانات من الايفون نهائيا

كما وضحنا يترتب على ذالك حذف كل شىء وإعادت الجهاز الى حالة المصنع يمكنك الأن بيع الجهاز بدون قلق ونقل كل ملفاتك الى الجهاز الجديد عن طريق توصيل الجهاز الى الآيتونز ثم عمل ريستور للباك اب التى تم تخزينها من قبل .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link