أفضل 7 اختصارات لوحة المفاتيح ويندوز 10 يجب ان تعرفها

أفضل 7 اختصارات لوحة المفاتيح ويندوز 10 يجب ان تعرفها

بدون شك الويندوز 10 هو الأفضل في الإصدارات السابقة بكثير يتفوق علي الويندوز 8 بمراحل ولايوجد أي وجه للمقارنة حيث يأتي الويندوز 10 مع إعادة تصميم للكثير من الأدوات مع الإهتمام بتجربة المستخدم والحصول علي ما يريد بأقل مجهود يكفي قائمة ستارت وما حصلت عليه من تحديثات بجانب التحديثات الأمنية وإمكانية إنشاء أكثر من سطح مكتب إفتراضي إلي غير ذلك , من ضمن أدوات التخصيص اختصارات لوحة المفاتيح ويندوز 10 والتي سوف نعمل علي توضيح أهم هذه الإختصارات في السطور القادمة .

هناك الكثير والكثير من اختصارات ويندوز 10 لكن أمام هذا الكم الهائل سوف تشعر بالملل والصعوبة لذلك سوف نركز هنا علي أهم الإختصارات والتي تعتبر أداة مفيدة للمستخدم للحصول علي الكثير من الوظائف بأقل مجهود , يمكنك البدء بحفظ ٤ فقط من هذه الاختصارات كمرحلة أولي ثم حفظ ٣ أخري بالتالي الإلمام بأهم أختصارات قد تحتاج إليها .

كل الاختصارات تركز علي مفتاح الويندوز مع حرف أخر لذلك سوف تستطيع حفظها بسهولة وفي أقل وقت ممكن .. 

اختصارات ويندوز 10

(1 : إضغط علي زر الويندوز)  في الكيبورد لعرض قائمة ستارت والتي تضم خليط من مميزات القائمة في الويندوز 7 ونسخة الويندوز 8 بعد فتح قائمة ابدء فقط ابدء في كتابة اسم اي من البرامج أو الألعاب أو اي شىء تم تنصيبه علي الجهاز للوصول السريع إليه ثم انتر Enter لفتح ما تبحث عنه .

(2: إضغط زر الويندوز مع حرف D ) هذا الاختصار مفيد للوصول السريع الي سطح المكتب , بمجرد استخدام الاختصار السابق سوف يقوم بإخفاء كل الصفحات والبرامج … المفتوحة ليتم الوصول بك إلي سطح المكتب . ثم اضغط نفس الإختصار مرة أخري ليتم الرجوع إلي نفس الصفحة النشطة التي كانت مفتوحة من قبل .

(3: زر الويندوز  مع حرف  L ) هذه الاختصار أكثر من رائع سوف يقوم بغلق الشاشة بالتالي اذا كنت تستخدم اللاب توب وتريد غلق الشاشة بسرعة فقط اضغط علي هذا الاختصار لعرض قفل الشاشة .

(4: زر الويندوز مع حرف E )  هذا الاختصار لفتح Windows Explorer أي الوصول إلي الفلادر والبارتشن علي الجهاز والبدء في التنقل بين الملفات الموجودة من الاختصارات التي يحتاج إليها الجميع .

(5: زر الويندوز مع حرف R )  يقوم هذا الاختصار بفتح صندوق Run للبدء في كتابة الأوامر الخاص , اذا كنت مهتم بتعلم اوامر البور شيل في الويندوز 10 و إستخدام موجه الأوامر راجع الروابط السابقة .

(6: زر الويندوز مع حرف Tab ) هذا الاختصار يقوم بعرض صورة مصغرة لكل البرامج والصفحات التي تعمل في الوقت الحالي علي الويندوز, يسهل التنقل بين البرامج وغلق ما تريد .

(7: زر الويندوز مع حرف I ) للوصول السريع إلي الإعدادات Settings في الويندوز 10 بدون الحاجة إلي الدخول لقائمة ستارت ثم الإعدادات يكفي هذا الاختصار .

في النهاية أتمني أن تفيدك هذه الاختصارات رائعة في الوصول والتنقل بين الكثير من المهام علي الويندوز 10 سهلة من حيث الحفظ حيث تركز علي استخدام مفتاح الويندوز مع بعض الحروف الأخري , هناك ايضًا بعض الاختصارات التي سوف تساعدك علي تصفح الإنترنت بشكل أسرع تم شرحها (هنا )