أهم اختصارا لوحة المفاتيح التي يجب أن تعرفها لتصفح الانترنت بسرعة

أهم اختصارا لوحة المفاتيح التي يجب أن تعرفها لتصفح الانترنت بسرعة

تصفح الانترنت بشكل أسرع مثل المحترفين ليس بالأمر الصعب كل ما في الأمر بعض العادات اليومية أثناء التصفح والتي تتمثل في مجموعة من الإختصارات التي بتكرار استخدامها سوف تصبح جزء من التصفح بدون أن تشعر , اختصارات لوحة المفاتيح أداة فعالة وعملية للحصول علي أفضل نتائج في أقل وقت ممكن لذلك سوف نقوم بتوضيح مجموع مهمة من اختصارات التصفح والتي تعمل مع كل المتصفحات مثل فايرفوكس كروم إكسبلورر أوبرا .. 

١: إختصار Ctrl + T من الاختصارات البسيطة لفتح صفحة جديدة في المتصفح بدون الحاجة إلي تحريك الماوس والضغط علي علامة بلس + .

٢: اختصار Ctrl + W عكس الاختصار السابق اذا كنت تريد غلق الصفحة الحالية المفتوحة اضغط هذه الاختصار وسوف يتم غلق التبويب الحالي فقط .

٣: استخدام Ctrl + Tab سوف يوفر إمكانية التنقل بين الصفحات المفتوحة بدون استخدام الماوس جرب هذه الاختصال للتنقل السريع .

٤: للوصول إلي أول صفحة مفتوحة في المتصفح اضغط Ctrl + 1 هذا الاختصار رائع في حالة فتح الكثير من الصفحات .

٥: وهكذا اضغط Ctrl + 2, Ctrl + 3, Ctrl + 4 للتنقل بين الصفحات من الأولي ثم التالية ثم التالية .

٦: للوصول إلي أخر صفحة مفتوح في المتصفح اضغط Ctrl + 9 .. 

٧: لفتح نسخة مستقلة تمامًا عن الحالية في المتصفح اضغط Ctrl + N .

٨ : للوصول السريع اي شريط الإبحار وكتابة رابط مختلف عن الحالي اضغط Ctrl + L ثم يمكنك البدء في البحث المباشر أو كتابة رابط موقع .

٩: عند كتابة اي موقع يمكنك إكمال الرابط بشكل تلقائي بالضغط علي Ctrl + Enter بمعني اذا تم كتابة wingiz ثم اضغط Ctrl + Enter في الكيبورد سوف يكتمل الرابط wingiz.com وهذه من الاختصارات المفيدة والتي تعمل مع معظم برامج التصفح .

١٠: اختصار F5 معروف يقوم بعمل إعادة تحميل للصفح لكن يمكنك بدون تحريك اليد من موضعها علي الكيبورد الضغط علي Ctrl + R يقوم بنفس الوظيفة بشكل أفضل .

١١: لعمل زوم علي الصفحة الحالية أو صورة اضغط Ctrl + + للرجوع بالصفحة الي الحجم الطبيعي وإلغاء الزوم اضغط Ctrl + 0 .

١٢: لإضافة الصفحة الحالية إلي المفضلة اضغط Ctrl + D من الاختصارا السريعة ايضًا في الاحتفاظ بالصفحات الجيدة .

١٣: اذا كنت تبحث عن كلمة أو شىء معين في الصفحة اضغط Ctrl + F ثم اكتب ما تبحث عنه ثم اضغط انتر Enter للوصول السريع هذا الاختصار من أفضل الاختصارات من واقع تجربتي اليومية .

هناك الكثير من الاختصارات لكن نكتفي بهذه المجموعة الأولي حاول أن تقوم بتجربة الاختصارات سوف تفيدك في تصفح أسرع … في البداية سوف تنسي الاختصار لكن في أقل من يومين سوف تكون هذه الاختصارات جزء من عملك بشكل تلقائي دون أن تفكر في الاختصار . تابعنا علي الفيس بوك أو تويتر من وقت لأخر يتم اضافة جديد الاختصارات كما يمكنك مراجعة أهم اختصارات الكيبورد ويندوز 10 و  اختصارات الكيبورد على الفيس بوك .