حجب المواقع الاباحية من الراوتر te data الجديد

حجب المواقع الاباحية من الراوتر te data الجديد

حجب المواقع المزعجة والاباحية أصبح الأن أمر يشغل بال الكثير من مستخدمى الأنترنت وخصوصاً من لديه أطفال صغار، ونحن نعلم أن الأنترنت من أهم المخاطر التى قد يتعرض لها الصغار . لهذا أصبح موضع حجب المواقع أمر فى غاية الاهمية .

وقد تكلمنا فى مقال سابق عن ”  كيفية حجب المواقع الغير مرغوب بها على الويندوز بدون برامج ؟ ” وتعرفنا خلال هذا المقال على  طريقة حجب المواقع من خلال جهاز الكمبيوتر، ولكن ربما أنت ترغب فى حجم المواقع من الراوتر أى على الشبكة كلها وهو ما سوف نتعرف عليها سريعاً خلال هذا المقال .

كيفية الدخول على الراوتر te data ؟
فى البداية تقوم بالدخول الى الراوتر من خلال المتصفح المثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وذلك بكتابة عنوان الاى بى هذا ( 192.268.1.1 ) فى شريط العنوان بالمتصفح ومن ثم تقوم بالضغط enter، بعد ذلك يطلب منك اليوزر نيم admin والباسورد أيضاً admin ثم أضغط login للدخول الى الراوتر .

حجب المواقع الاباحية من الراوتر te data الجديد :
بعد الدخول الى الراوتر تقوم بأختيار من القائمة الجانبيبة ” basic ” ثم بعد ذلك أختر ” LAN ” وتقوم بكتابة هذا الرقم ( 208.67.222.222 ) فى Primary DNS server address، والرقم ( 208.67.220.220 ) فى Secondary DNS server address كما موضح فى الصورة أدناه، ثم الضغط على submit .

بعد الانتهاء من هذه الخطوات تقوم بعمل أعادة تشغيل للراوتر، وسوف تلاحظ أنه تم حجم المواقع الاباحية والغير أخلاقية على الشبكة الخاص بك من خلال الراوتر، وأى أستفسار تاصل معنا من خلال التعليقات .