اضافة تسريع جوجل كروم وإدارة علامات التبويب المفتوحة

اضافة تسريع جوجل كروم وإدارة علامات التبويب المفتوحة

متصفح جوجل كروم من أكثر تطبيقات التصفح التي تحصل علي دعم بشكل مستمر سواء كان هذا الدعم في صورة تحديثات او اضافات يتم طرحها من قبل المطورين , تعمل التحديثات في معظم الأحيان علي الحد من استهلاك كروم لموارد الجهاز وعلي وجه التحديد الرام وهو الأمر الذي سوف تلاحظه عند استخدام كروم وفتح العديد من الصفحات وما يصاحب هذه الخطوة من بطيء في عمل الكمبيوتر نتيجة للضغط علي الرم .

جوجل كروم يقوم بعمل معالجة مستقلة مع كل علامة تبويب جديدة يتم فتحها بالتالي مع تعدد الصفحات التي يتم فتحها في نفس الوقت يحدث استهلاك للرامات ومن هنا تظهر الحاجة إلي ضرورة اغلاق الصفحات الغير مرغوب فيها بحيث تقلل الاستهلاك بالتالي تسريع جوجل كروم . لكن ما الحل اذاتم فتح ٢٠ صفحة في نفس الوقت كيف يمكنك التنقل بين هذه الصفحات ؟

هنا سوف نتحدث عن اضافة (Tabr) الاضافة تقوم بوظيفة تجميع الصحفات التي تقوم بفتحها بطريقة معينة بحيث يمكنك التنقل بين الصفحات بسهولة, متخصصة في إدارة العديد من علامات التبويب وتعمل ايضًا علي تقليل استهلاك الرامات . من خلال Tabr سوف يتم عرض كل الصفحات في نافذة بسيطة مصغرة بحيث يمكنك الوصول إلي اي صفحة او اغلاقها كما يظهر من الصورة المميزة الموجودة بالأعلي . بهذه الطريقة تستطيع التنقل بين الصفحات المفتوحة واغلاق الغير ضروري . رابط تحميل الاضافة علي متجر جوجل كروم من (chrome.google ) .

اضافة تسريع جوجل كروم

هناك اضافة أخري تسمي (Tab Archiving) تقوم هذه الاضافة بعمل ارشيف للصفحات المفتوحة والتي لا تستخدم بحيث لا تشكل استهلاك للرامات اطلاقًا توفر هذه الخاصية اما بشكل يدوي او عن طريق ضبط وقت معين اذا لم يتم استخدام الصفحة المفتوحة خلال هذه الوقت سوف يتم اضافتها للأرشيف .