شرح عمل روت نيكزس 6P عن طريق الكمبيوتر

شرح عمل روت نيكزس 6P عن طريق الكمبيوتر

لماذا قد تحتاج إلي عمل الروت علي جهاز مثل نيكزس 6P ؟ ببساطة سوف يساعدك ذلك في تفليش الجهاز باستخدام أي روم مخصصة وتدعم العمل مع الهاتف كما أن امتلاك صلاحيات أل root تساعدك في تنصيب العديد من التطبيقات التي توفر مميزات إضافية بشرط الوصول للجذر أو ملفات النظام .

لكن يجب أن نوضح أن عمل الروت يتم علي المسؤولية الشخصية كما قد يعرض الجهاز لبعض المشاكل خاصة مع استخدام تطبيقات مجهولة  وفي بعض الأحيان يسقط الضمان … من ناحية أخري سوف تحتاج إلي عمل فورمات كامل للجهاز وحذف كل شيء لذلك لابد من امتلاك باك آب ” نسخة احتياطية ” قبل البدء في روت Nexus 6P

الأدوات التي تحتاج إليها بجانب الهاتف Nexus 6P – كمبيوتر – وصلة USB-C – تحميل وتنصيب Android SDK علي الكمبيوتر. ثم تأكد من اخذ نسخة احتياطية سواء عن طريق بعض التطبيقات المتخصصة مثل Easy Backup & Restore بالإضافة إلي عمل باك اب علي حساب جوجل وذلك من خلال الإعدادات – النسخ الاحتياطي  بالطريقة التقليدية المعروفة .

١/ من خلال الإعدادات Settings ثم عن الهاتف About Phone لتفعيل وضع المطورين عن طريق لمس اختيار Build Number اربع مرات متتالية إلي حين ظهور تنبيه صغير بتفعيل وضع المطورين Developer Options , بعد ذلك من الإعدادات سوف تلاحظ ظهور اختيار وضع المطورين  Developer Options من داخل هذا الاختيار يجب تمكين تصحيح USB .

عمل روت نيكزس 6

٢/ الأن بعد الانتهاء من الخطوة السابقة يجب غلق الهاتف ثم الضغط علي مفتاح الصوت لأعلي+ مفتاح الصوت لأسفل + ومفتاح البور أو التشغيل في نفس الوقت Power, Volume Up &Volume Down استمر بالضغط إلي حين مشاهدة بعض النصوص علي الشاشة .

٣/ وصل الهاتف إلي الكمبيوتر من خلال وصلة USB  ثم علي الكمبيوتر افتح الترمينل أو command لكتابة بعض الأوامر :

اكتب adb devices للتأكد من اتصال الهاتف بالكمبيوتر والتعرف عليه وعرض السيريال نمبر .

ثم adb reboot-bootloader للبدء في عمل الروت

ثم  fastboot devices يجب أن يظهر لك بعض هذه الأمر نفس  السيريال نمبر الذي تم عرضه وهذا للتأكيد علي تمام عملية الروت بنجاح

ثم اكتب fastboot flashing  سوف تحتاج هنا الضغط علي مفتاح الصوة والبور للتأكيد

ثم fastboot reboot  بعدها سوف يقوم  نيكزس 6P بعمل ريستارت مع حذف كل شيء علي الهاتف في نفس الوقت بتمام ذلك نكون قد انتهينا عمل عمل الروت .

اذا كان لديك استفسار يمكنك المشاركة معنا من خلال التعليقات …