مشاكل وحلول الواتس أب

مشاكل وحلول الواتس أب

الواتس أب هو واحد من أكثر تطبيقات التراسل شعبية فى جميع أنحاء العالم مع ما يقرب من 10 في المئة من مستخدميه النشطين كل شهر. ونظرا لهذا الحجم من الاستخدام، إلا أنه من الواضح أن هناك بعض المشاكل التى تواجه مستخدمى تطبيق الواتس أب . لهذا السبب سوف نستعرض خلال هذه التدونية بعض المشاكل الأكثر شيوعاً فى تطبيق الواتس أب تحديداً على أجهزة وهواتف اندرويد .

1 – لا استطيع تثبيت الواتس أب :
لتحميل أحدث نسخة من تطبيق الواتس أب، تحتاج إلى أن يكون هاتفك يحمل نظام تشغيل اندرويد 2.1 فيما أعلى واحدث من ذلك تحديد بنهاية عام 2016 الحالى . يمكنك التحقق من أصدار الهاتف الخاص بك وذلك من خلال القائمة ثم الاعدادات ثم حول الهاتف، وفى حالة اذا كنت ترغب فى تحميل وتثبيت تطبيق الواتس أب من موقع الواتس أب الرسمى يجب عليك تفعيل خيار مصارد غير معروفة ( السماح بتثبيت التطبيقات من مصادر أخرى بخلاف متجر جوجل بلاى ) وسيكون ذلك من خلال الاعدادات ثم الامان ثم مصارد غير معروفة .

2 – كيفية تثبيت الواتس أب على التابلت ؟
اذا كنت تمتلك جهاز لوحى أو تابلت يعمل مع خدمة الواى فاى فقط، ، سيكون لديك مشاكل في تثبيت الواتس أب لانك بحاجة إلى بطاقة SIM ورقم هاتف لتفعيل الحساب الخاص بك على الواتس أب . وللتغلب على هذه المشكلة تحتاج الى شريحة sim ومن ثم تقوم بتركيب هذه الشريحة على هاتف ذكى أخر، وعندنا تثبيت الواتس أب على التابلت وكتابة رقم الهاتف سوف يرسل لك رمز التفعيل على الهاتف الذكى تقوم بكتابة هذا الرقم على التابلت لتشغيل الواتس أب عليه .

3 – لا استطيع الاتصال بالواتس أب :
عندما تحديث مشكلة ما فى الأتصال بالواتس أب من قبل شبكة الواى فاى أو بيانات الهاتف الخلوية، سيكون هناك بعض الحلول التى يمكنك أتباعها للتغلب على هذه المشكلة والتواصل من جديد من أصحابك وأصدقائك.

1 – تأكد من تشغيل هاتفك .
2 – تثبيت أحدث إصدار من تطبيق الوتس أب من سوق جوجل بلاى .
3 – تحقق من اتصال الإنترنت الخاص بك، واي فاي أو الجيل الثالث 3G (في إعدادات> اللاسلكي والشبكات). 
4 – إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت التطبيق (الإعدادات> التطبيقات> ال WhatsApp> مسح ذاكرة التخزين المؤقت). 

4 – الواتس اب ماتطلع جهات الاتصال :
هناك عدة أسباب حول أن تطبيق الواتس أب لا يتعرف على جهات الأتصال على الهاتف الذكى أو الجهاز اللوحى بنظام أندرويد، وفيما يلى بعض النصائح والحلول للتغلب على هذه المشكلة التى تسبب أزعاج لكثير من المستخدمين.

1 -تثبيت أحدث نسخة من تطبيق الواتس أب من على سوق جوجل بلاى .
2 – تاكد من انك تستخدم تطبيق الواتس أب وليس تطبيق أخر .
3 – تأكد من حصولك على أرقام الاتصال الصحيحة .

5 – كيفية الخظر فى الواتس أب ؟
ربما هناك بعض الأشخاص ضمن جهة الأتصال الخاص بك على هاتفك أنت تريد  عدم التواصل معهم بشكل نهائى من خلال تطبيق الواتس أب لاى سبب، يمكنك منع أى شخص من خلال القيام بحظره وذلك من خلال أختيار جهة الأتصال من داخل الواتس اب نفسه والنقر على علامة الثلاث نقاط أعلى جهة اليسار ومن ثم اختيار المزيد ثم حظر .

6 – لماذا لا يظهر اخر ظهور في الواتس أب :
إذا كنت غير قادر على رؤية  اخر ظهور في الواتس أب للأصدقاء على تطبيق الواتس أب الخاص بك فهذا يعنى بانك قمت بأخفاء اخر ظهور من خلال  إعدادات> الحساب> الخصوصية> آخر ظهور، أو ربما قام هذا الشخص الذى لا تتمكن من معرفة أخر ظهور بعمل أخفاء أخر ظهور وبالتالى لا تتمكن من معرفة اخر تواجد له على الواتس أب .

7 – طريقة عمل نسخة احتياطية للواتس أب ؟
لا تقلق على المحادثات الخاص بك والصور وغير ذلك، اعتبارا من الإصدار 2.12.453 من تطبيق الواتس أب يدعم النسخ الاحتياطي تلقائياً بشكل يومى على تطبيق وحساب جوجل درايف الخاص بك والتي هي الآن أسهل طريقة لضمان أيا من المحادثات الخاصة بك لن يتم مسحها من الوجود . من خلال الذهاب إلى إعدادات> دردشات والمكالمات> دردشة النسخ الاحتياطي. يمكنك اختيار عدد المرات التي تريد الواتس أب عمل النسخ الاحتياطي تلقائيا للرسائل الخاص بك .

8 – ماذا تعنى العلامة الزرقاء في الواتس اب ؟
العلامة الزرقاء في الواتس اب هذا دليل على أن الشخص الذى تقوم بالتواصل معه عبر تطبيق الواتس أب قرأ الرسالة الخاص بك، كما أنرمز الساعة فى الواتس أب دليل على أن رسالتك لم تصل الى الشخص والطرف الأخر الذى تتواصل معه .

9 – أخفاء العلامة الزرقاء في الواتس اب  ؟
كيف يمكنني منع الناس من معرفة أن قرأت رسائلهم؟ اعتبارا من نسخة الوتس أب 2.11.444 يمكنك تعطيل و أخفاء العلامة الزرقاء في الواتس اب من خلال الذهاب إلى إعدادات> الحساب> الخصوصية> إيصالات القراءة.