هل برنامج سيجنال آمن – وما هي أهم مميزات وعيوب برنامج سيجنال Signal

نسلط الضوء في هذا المقال على كل شيء بخصوص برنامج سيجنال Signal ! نعم، هنا نتعرف على ما هو هذا البرنامج وما هي أهم المميزات والعيوب وهل البرنامج آمن أم لا إلى غير ذلك من التفاصيل الأخرى بحيث مع نهاية المقال نكون قادرين على تحديد إذا كان برنامج سيجنال Signal يستحق التحميل والتثبيت أم لا .

ما هو برنامج سيجنال Signal 

تعود أصول برنامج وتطبيق سيجنال Signal إلى عام 2010، حيث قامت شركة تعرف باسم “Whisper Systems” بإطلاق تطبيقين، التطبيق الأول يعرف باسم TextSecure وكان يقوم بتشفير الرسائل، في حين التطبيق الثاني يعرف باسم RedPhone والذي يقوم بتشفير المكالمات الصوتية .

وفي عام 2011، تم شراء شركة Whisper Systems عن طريق تويتر، وتم إصدار التطبيقين كتطبيقات مجانية مفتوحة المصدر أو Open Source .

وفي عام 2013 غادر أحد المؤسسين للشركة، وقام بتأسيس شركة جديدة واستمر في تطوير تطبيقات TextSecure و RedPhone .

وفي عام 2014، تم الإعلان عن دمج التطبيقين في تطبيق واحد باسم “برنامج سيجنال Signal” .

ويمكن تعريف برنامج Signal أنه تطبيق دردشة للاتصال المشفر لنظام أندرويد و IOS ويتوفر منه أيضًا نسخة لأجهزة الكمبيوتر سطح المكتب، يمكن استخدام البرنامج في الدردشة النصية وإرسال الرسائل وإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو .

هل برنامج سيجنال آمن

يتم التسجيل في تطبيق سيجنال برقم الهاتف، ويستخدم التطبيق التشفير حتى النهاية، مما يعني حماية لكل خصوصيتك في البرنامج .

مميزات برنامج سيجنال Signal

يوفر سيجنال العديد من المميزات والخصائص التي من أبرزها إرسال واستقبال الرسائل بدرجة عالية من الدقة إلى جانب المشاركة في مكالمات الفيديو بدرجة عالية من الوضوح .

هل برنامج سيجنال آمن

الأهم من كل هذا، البرنامج يوفر أحدث تقنيات التشفير من طرف لطرف والتي تحافظ على أمان محادثاتكم، وهذا هو الشيء الأهم والمطلوب للجميع .

الرائع في برنامج سيجنال أيضًا أنه يتمتع بالسرعة ! نعم، يتم توصيل الرسائل بسرعة وبأسلوب جدير بالثقة حتى في الشبكات البطيئة على عكس تمامًا أغلب برامج الدردشة الأخرى .

الجميل في الأمر، Signal مؤسسة غير ربحية وليس هناك أي إعلانات ولا أدوات تتبع، بالتالي لا داعي للقلق والخوف بشأن خصوصيتك .

هل برنامج سيجنال آمن

ليس هذا فقط، بل ويمنحك برنامج سيجنال مستوى محسن من جودة الصوت والفيديو مما يمنح أصدقائك وأفراد عائلتك شعورًا بالقرب منكم .

يوفر تطبيق سيجنال ميزة تشفير النسخة الاحتياطية وهذا شيء مطلوب للغاية لحماية وتأمين خصوصيتك ومنع الأخرين من الوصول إليها على عكس تمامًا تطبيق الواتساب .

سيجنال برنامج مفتوح المصدر ومجاني التحميل ويعتمد على خاصية التشفير من طرف إلى طرف أو End-to-End، وهذا يعني حماية وتأمين الدردشات وكل شيء في التطبيق .

يوفر ميزة أمان الشاشة والتي تمنعك أنت شخصيًا وتمنع الأخرين أيضًا من عمل سكرين شوت من داخل المحادثة، وهذا الأمر مهم للغاية .

هل برنامج سيجنال آمن

نعم، يعد برنامج سيجنال من أفضل برامج الدردشة والشات التي يمكن الاعتماد عليها بدون قلق بشأن خصوصيتك لأن يستخدم خاصية التشفير من طرف إلى طرف End-to-End، كما أن سيجنال مؤسسة غير ربحية وليس هناك أي إعلانات ولا أدوات تتبع كما ذكرنا بالأعلى .

عيوب برنامج سيجنال Signal

أبرز العيوب في برنامج سيجنال هي مشكلة تأخر التنبيهات أو الإشعارات على بعض الهواتف، وهذا الأمر مزعج للغاية بالتأكيد للكثير من المستخدمين .

كما ويفتقد تطبيق سيجنال إلى ميزة وخاصية في منتهى الأهمية وهي صعوبة حفظ ونقل الدردشات والمحادثات من هاتف إلى آخر كما في تطبيقات الواتس وبعض التطبيقات الأخرى، بالتالي إذا كنت تستخدم تطبيق سيجنال على هاتفك الآن وتخطط لنقل المحادثات من هاتف إلى هاتف فسيكون من الصعب القيام بذلك .

في الوقت الحالي، يفتقد تطبيق سيجنال إلى الكثير من المميزات والخصائص الموجودة في تطبيق الواتساب وتطبيق تيليجرام والعديد من التطبيقات المنافسة . 

لا يستخدم تطبيق سيجنال عدد كبير من الناس، وهذا الأمر يجعل استخدام سيجنال غير مرغب عند أغلب المستخدمين بالتأكيد .

عمومًا، من المتوقع أن يتم العمل على إصلاح جميع هذه المشاكل في تطبيق وبرنامج سيجنال قريبًا، ومن المؤكد كذلك تزايد عدد المستخدمين .

طريقة تشغيل برنامج سيجنال

هل برنامج سيجنال آمن

بخصوص طريقة استخدام التطبيق فهو سهل للغاية . فقط، إبدأ في التحميل والتثبيت من على المتجر سواء للايفون أو للاندرويد، وبعد الانتهاء من هذه الخطوة وعند البدء في التسجيل سيطلب منك إدخال رقم ا

تحميل برنامج سيجنال للكمبيوتر

يمكنك أيضًا تحميل برنامج سيجنال للكمبيوتر 32 بت أو 64 بت من الموقع الرسمي والتثبيت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإجراء المحادثات والدردشات من شاشة الكمبيوتر كما في بعض التطبيقات الأخرى مثل تيليجرام والواتساب وغيرها من تطبيقات الشات . [signal.org/ar]

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تعرفنا خلاله على كل التفاصيل المتعلقة بتطبيق سيجنال من مميزات وعيوب وطريقة الاستخدام إلى غير ذلك .