موقع لمعرفة كود الالوان المستخدمة فى اى صورة سواء HEX,RGB

موقع لمعرفة كود الالوان المستخدمة فى اى صورة سواء HEX,RGB

اطلقت Adobe  سابقا Kuler في iOS  انه تطبيق لم يترك ايفون منذ وجدته. يوجد ايضا تطبيق ويب لطيف يفعل ما يفعله تطبيق iOS  في متصفحك. ان ما يفعله Kuler هو المساعده في صنع color themes منذ الصفر او من صوره تعجبك. يوجد Palette موقع لمعرفة كود الالوان لمن يرغبوا في شئ ابسط. انه تطبيق ويب بسيط يمكنك سحب والقاء صوره داخله وسيجد ويدون كل الالوان المستخدمه في هذه الصوره. تظهر الالوان مع رموز RGB  او HEX  الملائمه حسب استخدامك.

بعد الدخول للموقع من palette اسحب ثم اسقط الصوره في صفحة التطبيق الرئيسيه لتجد الالوان في صوره.بعد ان يفهم التطبيق الصوره في وقت صغير جدا سيتم تدوين الصوره والالوان المستخدمه فيها. تكون رموز الالوان تقليديا HEX  واذا ضغط علي لون سيتم نسخ الرمز الي clipboard ستحصل علي ملحوظه من متصفحك يخبرك بذلك ايضا.

2014-09-12_23-42-16

افضل استخدام رمز RGB  اكثر من رمز HEX انتقل للاعلي بعد القاء صوره وستري اختيار ” تحديد نوع  Choose a type “. حرك مؤشر الفأره فوقه وسيتسع ليعرض اختيارات رمز اللون. اضغط علي الاختيار الذي تود استخدامه وانتقل للاسفل لتنسخ الرمز الي clipboard.

2014-09-12_23-38-54

 لقد بدأت بمقارنة Palette  مع Kuler  ولإكمل هذا ان Palette  كما قلت بسيط و يستطيع Kuler  فعل اكثر مما يستطيع عمله. ان Palette  اداه مرجعيه سريعه لاي شخص لا يود ان يشغل color picker او يفتح صوره في Photoshop  ليري الالوان المستخدمه فيها فقط. انه سريع حيث انه ليس بتعقيد Kuler  وهو شيء سيقدره المصمم حيث ان اختيار اللون قد يكون مهمه مكرره.

2014-09-12_23-38-54

يحتوي التطبيق علي واجهه نظيفه رغم انه يطلب الكثير من التنقلات الغير ضروريه. لا حاجه للطلب من المستخدم ان ينتقل الي الاسفل ليري رموز مع اعتبار طول وعرض الصوره او حفظ احتياطي لتغيير نوع الرموز. انه الانتقاد الوحيد الذي وجدته في التطبيق و UI الخاص به وذلك لاني استخدم شاشه صغيره فقط.

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link