هل يمكن تحديد من يشاهد الصورة الشخصية في تيليجرام ومعرفة من زار بروفايلك؟ وماذا تعني علامة العين؟

تتردد العديد من الأسئلة والاستفسارات بشأن، هل يمكن تحديد من يشاهد الصورة الشخصية ومعرفة من زار بروفايلك في تيليجرام؟ وما هي علامة العين في التليجرام؟ وكيف اعرف ان الشخص مسوي لي بلوك في التليجرام؟ وهنا نقوم بالرد على الكثير من الأسئلة بخصوص هذا الموضوع.

لنبدأ … 

تيليجرام أو تلغرام هو واحد من أشهر تطبيقات التراسل الفوري وهو من التطبيقات مفتوحة المصدر، ويعتبر هذا التطبيق هو المنافس الأقوى لتطبيق واتساب. ويوفر تيليجرام مجموعة كبيرة من المميزات والخصائص التى لا تتوفر في غيرها من التطبيقات الأخرى من نفس الفئة.

وبالإضافة إلى ذلك، تعمل الشركة القائمة على هذا التطبيق على تطويره بشكل مستمر وإضافة جديد المميزات والخصائص التى يحتاج إليها المستخدمين للبقاء في منافسة تطبيقات الدردشة والشات الأخرى.

وحصل تطبيق تيليجرام على الكثير من التحديثات مؤخرًا، التي جلبت العديد من الميزات والخصائص الجديدة، وكان من أبرزها التحكم بمن يستطيع رؤية صورتك الشخصية. وسنقوم فى هذا المقال بتوضيح كيفية الوصول لخيار وميزة التحكم بمن يستطيع رؤية الصورة الشخصية داخل تيليجرام، ومعرفة إذا كانت هناك طريقة تتيح معرفة من زار بروفايلك أم لا إلى غير ذلك.

أولًا: ماذا تعني علامة العين في التليجرام؟

باختصار شديد، علامة العين في التليجرام تظهر في القنوات والمجموعات، ويكون بجانبها رقم، وهذا الرقم يعرض عدد الأشخاص الذين شاهدوا الرسالة. ويتم رؤية الرسائل في هذه الحالة بدون إشعار. فقط، يظهر عدد الأشخاص بجانب رمز العين.

إذن، وظيفة علامة العين في التليجرام لعرض عدد الأشخاص الذي شاهدوا الرسالة فقط لا غير.

ثانيًا: كيفية تحديد من يشاهد الصورة الشخصية في تيليجرام؟

للبدء، توجه إلى تطبيق تيليجرام ومن الواجهة الرئيسية للتطبيق أنقر على القائمة “علامة الثلاث شرط”، ثم من القائمة انقر على “الإعدادات”، اسحب لأسفل وانقر على “الخصوصية والأمان” كما فى سكرين شوت أدناه.

وفي هذه الخطوة أنقر على خيار “صورة الملف الشخصي” وهنا يظهر معك ثلاث خيارات.

  • الخيار الأول “الجميع” وهو إظهار وعرض الصورة الشخصية للجميع
  • الخيار الثانى “جهات اتصالي” عرض الصورة الشخصية لجهات الإتصال والأصدقاء
  • الخيار الثالث “لا أحد” وبالتحديد عليه سوف تخفي صورتك عن الكل
  • الخيار الرابع “المشاركة دائمًا مع” حدد مجموعة أشخاص من خلال النقر على “إضافة مستخدمين” بحيث تسمح لهم فقط بمشاهدة صورتك الشخصية

وإذا قمت بالنقر على خيار “المشاركة دائمًا مع” وقتها ستكون قادرًا على عمل استثناءات لبعض الأصدقاء لمنعهم من رؤية صورتك الشخصية، وتحديد مجموعة معية لرؤية صورتك الشخصية.

ولاحظ هناك خيار “تعيين صورة عامة” ومن خلالها يمكن تحميل صورة عامة للمستخدمين الذين قمت بتقييدهم من مشاهدة صور ملفك الشخصي الحقيقة.

عمومًا، ما يجب عليك فعله هو تحديد خيار “المشاركة دائمًا مع”، ثم من أمام خيار “المشاركة دائمًا مع” انقر على “إضافة مستخدمين” وقم بتحديد أي جهة اتصال لمشاهدة صورتك الشخصية، ومن ثم إخفاؤها عن باقي الأشحاص.

ثالثًا: هل يمكن معرفة من زار بروفايلك على التليجرام؟

كيف اعرف مين زار بروفايلك من غير الاصدقاء؟ هذا السؤال يتردد كثيرًا بين مستخدمي هذا التطبيق، فهل بالفعل هناك طريقة للقيام بذلك كما يعتقد البعض؟ الإجابة لا.

نعم، لا توجد أي طريقة تتيح إمكانية معرفة من زار بروفايلك على التليجرام، وقمنا بتجربة بوت يدعى “Telegram Profile checker bot” والذي يقال أنه يتيح هذه الإمكانية، ولكنه للأسف لا يعمل وعن تجربة.

وإذا كنت من مستخدمى تطبيق واتساب فمن المؤكد أنك تتمنى توفر خاصية “اعرف مين زار بروفايلك من غير الاصدقاء” بحيث تتمكن معرفة من شاهد الصورة الشخصية في الواتس اب.

والجدير بالذكر أن تطبيق واتساب يوفر حاليًا إمكانية تحديد من يشاهد الصورة الشخصية، فيمكن أما جعلها للكل أو للأصدقاء فقط، أو لجهات اتصالي باستثناء البعض، أو إخفاءها عن الجميع.

رابعًا: كيف اعرف ان الشخص مسوي لي بلوك في التليجرام؟


هناك 6 علامات تدل على أن الشخص مسوي لي بلوك في التيليجرام، وهذه العلامات تتمثل في الآتي:

  1. ظهور علامة صح واحدة عند ارسال رسالة إليه، وتستمر لفترة زمنية طويلة. في هذه الحالة هناك احتمال بأن يكون هذا الشخص مسوي لك حظر.
  2. استبدال صورته الشخصية في تيليجرام بالأحرف الأولى لاسمه، وفي هذه الحالة ربما قد يكون حظرك
  3. لن يظهر لك نهائيًا أنه متصل الآن أو متصل بالإنترنت 
  4. ظهور “شوهد آخر مرة منذ وقت طويل” بدلًا من عرض آخر ظهور
  5. إذا حاولت الاتصال بهذا الشخص ستظهر لك رسالة “فشل الاتصال”
  6. لن تكون قادرًا على إضافة هذا الشخص إلى دردشة جماعية

خامسًا: كيف اعرف من قرأ رسالتي في التليجرام؟

في حالة إذا ظهرت “علامة صح مزدوجة باللون الأخضر” أو “علامتين صح” كما في سكرين شوت أدناه، فهذا دليل على أن الشخص أو الطرف الآخر “المستلم” قد قرأ رسالتك في تيليجرام.

بينما إذا ظهرت علامة صح واحدة، فهذا دليل على أن الطرف الآخر المستلم لم يقرأ رسالتك من من الأساسي.

وبهذه الطريقة يمكن معرفة إذا قرأ الشخص رسالتك أم لا في تليجرام.

سادسًا: كيف اعرف رقم شخص مخفي في التليجرام؟

للأسف، لا تتوفر أي طريقة لمعرفة رقم شخص مخفي في التليجرام، طالما أن الشخص قام بأخفاء رقمه عن الكل، فلن تتمكن إطلاقًا من معرفته.

سابعًا: ماذا تعني علامة صح واحدة في التليجرام؟

علامة صح واحدة في التيليجرام تعني الآتي:

  • أن الطرف الآخر لم يقرأ رسالتك
  • أن الطرف الآخر قد يكون غير متصل بالإنترنت
  • أن الطرف الآخر قد يكون حظرك

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال، الذي تعرفنا خلاله على العديد من النقاط الهامة بخصوص تطبيق تيليجرام مثل توضيح معنى علامة العين في التليجرام ومعرفة من قرأ رسالتك إلخ.