مميزات الاشعارات في ios 8 الرد السريع على الرسائل و حذفها من شاشة القفل

مميزات الاشعارات في ios 8 الرد السريع على الرسائل و حذفها من شاشة القفل

الاشعارات في ios 8 حصلت على قدر كبير من التطوير بشكل سوف يعجبك كثيراً , حيث تعطي خاصية الرد السريع الجديده في iOS 8 المستخدمين القدره علي الرد علي رساله سواء كانت SMS او iMessage من الشاشه المغلقه او دون ترك التطبيق الحالي المستخدم حاليا.

يمكن ايضا تحديد اكتمال مهمه من تطبيق التذكير Reminders ورفض او قبول طلب اجتماع وسيوجد مع تحديث التطبيقات الخارجيه طرق فريده للمطورين ليستغلوا التنبيهات . تتراوح الاحتمالات بين الاعجاب بحاله status في فيسبوك او تفضيل تغريده او اضافة وقت الي مؤقت زمني.

الإشعارات IOS 8
يعد استخدام خاصية التنبيه الجديده امر حدسي حيث ان مستخدمي iOS معتادين علي الحركه من اليسار الي اليمين خلال التنبيهات من اجل فتح او الوصول الي التطبيق المناسب. يمكن عن طريق الحركه في الاتجاه المضاد عرض اي اختيارات متاحه مع التنبيهات .

امثله عن التنبيهات iOS 8

سيظهر زر رد Reply من اجل تنبيه الرسائل علي سبيل المثال يمكن الضغط علي رمز X المتعارف عليه بجوار اي تنبيه من اجل ازالة التنبيه ويمكنك الرد بشكل مباشر فقط جرب السحب بإتجاه اليسار. يطبق نفس الاشاره والتحكمات الي التنبيهات المحفوظه في خانة التنبيه.

الاشعارات في ios 8 والرد السريع

تعرض التنبيهات التي تأتي من قمة الشاشه فى الشاشه المغلقه نفس القدره. اسحب التنبيه الي اسفل الشاشه بدلا من سحب التنبيه وفتحه بشكل مباشر. سيعرض تنبيه الرسائل علي الفور مجال نص لكتابة رد سريع بينما ستعرض تطبيقات اخري ازرار تنفيذ امر فوري.تستغل اغلب تطبيقات iOS 8 التقليديه التي يمكنها ارسال تنبيه notification هذا النوع الجديد من التنبيه لكن ما سيكون اكثر اثاره هو رؤية كيف يستغل المطورين الخاصيه الجديده في التطبيقات.