كيف تطيل عمر الهاتف الذكي بخطوات بسيطة

كيف تطيل عمر الهاتف الذكي بخطوات بسيطة

حتى لا تضطر لشراء هاتف ذكي جديد كل عام .. نقدم لك بعض النصائح التي من شأنها ان تساعدك في اطالة عمر الهاتف اوكي أو جهازك اللوحي .. لن تحتاج بعد اليوم أن تسأل كيف تطيل عمر الهاتف الذكي فقط إتبع هذه الخطوات التي تضمن لك أكبر عمر أفتراضي أطول لهاتفك الذكي

1- التخزين :

التعامل مع هاتفك بعناية وتخزينها في مكان خال نظيفة وجافة والغبار.

2- لا تعرض الهاتف للرطوبة أو للسوائل

– البيئة الرطبة (الحمام والمطبخ) أو السوائل تضر بالأجزاء الإلكترونية للجهاز وبطاقة الذاكرة التي غالبا ما تكون غير قابلة للإصلاح أيضا.

– حاول أن تجعل جهازك بعيد عن متناول الأطفال .. ولا تسمح للأطفال بوضع الهاتف النقال في أفواههم.

3- الحرارة :

لا تعرض هاتفك إلى درجات الحرارة القصوى – شديدة الإرتفاع أو الانخفاض-  أوالتغيرات المفاجئة في درجات الحرارة ، والتي بسببها تتكثف الرطوبة على الجهاز .. وتجنب ترك الجهاز داخل السيارة في مكان حارق بسبب الأشعة الشمسية نهاراَ  أو ليلاَ حيث تزداد بردة الجو.

4 – استخدام الملحقات الأصلية :

احرص على استخدام الاكسسوارات المخصصة لجهازك فقط، والأصلية في المقام الأول .. وإلا فقد تتلف الهاتف أو تتسبب في عطل وهو ما يسقط حقك في الحصول على الإصلاح المدعم من الضمان.

5- البطارية :

يمنع إتصال الأجزاء المعدنية بالبطارية مع أي أسطح معدنية أخرى كمفتاح أو عملة التي يمكن أن تسبب عطل خطير بالدائرة الكهربائية.

6- لا تنزع البطارية إلا إذا :

قبل أن تنزع البطارية ، اغلق الهاتف ، فإهمال هذا الأمر مضر جداً بجهازك ،من شأنه أن يقصر فترة عمله بشكل جيد.

7 – لا تحاول فك الجهاز :

هذا يسقط حقك في الاصلاح المدعم بالضمان ،مسموح للموظف المختص بالخدمة فقط عمل أي نوع من التغييرات على الأجهزة طبقا لتعليمات الشركة المصنعة ، وأي محاولة أخرى غير مصرح بها وتبطل الضمان.

8 – اتبع التعليمات :

اتباع إرشادات الشركة المصنعة لبطارية جهازك بدقة، سيؤدي إلى تحسين حياتها وعملها. علاوة على ذلك، تتفادى ضررا لا يمكن إصلاحه يبطل الضمان.

9- عند الشحن :

في حالة إعادة شحن البطارية تأكد من تعطيل كافة التطبيقات التي تصلك بالأجهزة الأخرى مثل خاصية الـ “بلوتوث” والاتصال بالأشعة تحت الحمراء، والـ “واي فاي”، وغيرها. فهي تستهلك الكثير من الطاقة، وسوف تتطلب شحن أطول للبطارية و تقصر حياتها.