كيفيه عمل شبكة ب ip محدد لكل جهاز وتحديد السرعة لكل مشترك

كيفيه عمل اي بي للاجهزه ع الشبكه وتحديد السرعه

رأي واحد حول “كيفيه عمل شبكة ب ip محدد لكل جهاز وتحديد السرعة لكل مشترك”

  1. أهلاً ومرحباً فى وينجز المنتدى للإستفسارات

    :: تحديد عنوان ip لكل جهاز على الشبكة

    يقوم dhcp داخل الراوتر بتوزيع ip على الأجهزة بالشبكة ولا يجب إيقافه خصوصاً إذا كان هناك مجموعة من الأجهزة داخل الشبكة، حيث يكون من الصعب توزيع ip بشكل يدوى على جميع الأجهزة المتصلة داخل شبكة الإنترنت المنزلية الخاصة بك .

    لكن لحسن الحظ، بعض أجهزة المودم “الراوتر” توفر خيار ضمن الإعدادات يسمح بتحديد ip معين لكل جهاز داخل الشبكة اعتماداً على الماك أدرس للجهاز . على سبيل المثال، راوتر orange يوفر خيار HCP Binding الذى يساعدك على تقسيم الشبكة وتحديد ip معين لكل جهاز فى الشبكة .

    للوصول لهذا الخيار، بعد الدخول إلى إعدادات الراوتر أنقر على خيار “Network” ثم بعد ذلك أنقر على خيار “LAN” ثم أنقر على خيار “HCP Binding” ثم تقوم بإدخال أى عنوان IP على حسب راحتك للجهاز الأول فى الخانة الأولى ثم ربط هذا IP الذى ادخلته بالماك أدرس الخاص بهذا الجهاز، ثم أنقر على خيار Add ليتم إضافة التعديلات وحفظها فى الراوتر .

    https://wingiz.com/wp-content/uploads/2018/07/9c51a316b6.jpg%5B
    مثلاً، إذا كان ip الراوتر الخاص بك هو 192.168.1.1 سيكون الجهاز الأول بــ ip على هذا الشكل 192.168.1.2، وهكذا يتم ترتيب الأجهزة حتى أخر جهاز داخل الشبكة .

    :: تحديد السرعه للمشتركين في الشبكه

    فى حالة إذا كنت ترغب بعمل تحديد عنوان ip لكل جهاز على الشبكة من أجل التحكم والسيطرة على جميع الأجهزة وتحديد السرعة للمشتركين، فمن الأفضل تجنب فكرة تحديد ip للأجهزة على الشبكة وأستخدام برنامج سيلفش نت الذى يوفر عليك الوقت والجهد فى معرفة ip واسم كل جهاز على الشبكة مع إمكانية تحديد السرعة للمشتركين فى الراوتر .

    وللمزيد من التفاصيل حول هذا البرنامج الرائع حقاً وعن تجربة، سيكون عليك الرجوع لمقال سابق بعنوان “تثبيت وتشغيل برنامج سيلفش نت” .

    في حال تواجد اي تسائل بشأن هذا الإستفسار، الرجاء عدم التردد والتواصل معنا من خلال التعليقات .

التعليقات مغلقة.