كيفية مسح الملفات المؤقته فى ويندوز 10

كيفية مسح الملفات المؤقته فى ويندوز 10

:: ما هى الملفات المؤقته .. ؟ الملفات المؤقته تنتج عن البرامج المثبته على الكمبيوتر ومواقع الأنترنت التى تقوم بتصفحها بشكل يومى ! نعم، عندما تقوم بتثبيت برامج أو تصفح مواقع الأنترنت على جهاز الكمبيوتر فإن هذه البرامج والمواقع التى قمت بزيارتها تقوم بترك وتثبيت بعض الملفات على الهارد ديسك تعرف بأسم الملفات المؤقته وفى الغالب لا يتم حذف هذه الملفات بشكل تلقائى وتحتاج الى أن تقوم بحذفها بشكل يدوى، تابع لتعرف كل التفاصيل .

:: أنواع الملفات المؤقته تشمل ملفات الأنترنت المؤقتة، ملفات البرامج المُحملة، ملفات Recycle Bin، ملفات النظام القديم .

:: لماذا يجب حذف الملفات المؤقته .. ؟ تبدأ هذه الملفات بالتراكم أكثر فأكثر على مساحة الهارد ديسك وبالتالى سوف تأخذ حيز أكبر من مساحة التخزين للكمبيوتر وهذا سوف يتسبب فى بعض المشاكل أبرزها بطىء جهاز الكمبيوتر بشكل ملحوظ بالأضافة الى أنها تتسبب فى بطىء تصفح الأنترنت أيضاً، لهذا السبب يجب حذف وأزالة هذه الملفات نهائياً من الكمبيوتر بشكل يدوى وهو ما سوف نتعرف عليه سوياً خلال هذه التدوينة .

:: طريقة مسح الملفات المؤقته .. ؟ لحسن الحظ يتوفر تقريباً فى جميع أصدارات الويندوز أداة رائعة حقاً تعرف بأسم Disk Cleanup والتى تساعد جميع المستخدمين فى تنظيف الكمبيوتر من جميع الملفات المؤقته والغير ضرورية وهى متوفرة ومدمجة فى الويندوز بشكل أفتراضى وهى أداة بسيطة جداً وسهلة الأستخدام وبخصوص طريقة تشغيلها على الكمبيوتر، كل ما يجب عليك فعله هو فتح قائمة Start وكتابة Disk Cleanup في خانة البحث وسوف تظهر معك على الفور تقوم بالنقر عليها للبدء فى عملية حذف الملفات وتنظيف الكمبيوتر .

بعد النقر على أيقونة الأداة سوف تعمل معك على الفور وأول خيار يظهر لك هو تحديد البارتشن الذى تريد تنظيفه من الملفات المؤقته، تقوم بأختيار ما تريد حسب راحتك ثم النقر على ok والأنتظار، بعد ذلك تظهر لك الواجهة الرئيسية للأداة وتلقائياً سوف تلاحظ تحديد الملفات التى يجب حذفها مع أمكانية أختيار وتحديد أى ملفات أضافية حسب راحتك، فى الأخير تقوم بالنقر على ok والأنتظار لحين أنتهاء الأداة من الحذف .

بهذه الطريقة تكون قد قمت بحذف وأزالة جميع الملفات المؤقته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدون أى برامج، فى حالة اذا كان لديك أى أستفسار تواصل معنا من خلال قسم الأستفسارات أو من خلال التعليقات .