شرح طريقة نسخ اسطوانة ويندوز على فلاشة

شرح طريقة نسخ اسطوانة ويندوز على فلاشة

هل تبحث عن طريقة سهلة وسريعة لتقوم من خلالها بنسخ اسطوانة ويندوز على فلاشة ؟ هل تبحث عن كيفية تحويل اسطوانة ويندوز الى iso ؟ فى هذه التدوينة سوف نقوم بشرح أفضل وأسرع طريقة لتحويل ملفات الويندوز الى صيغة ايز ونسخها على الفلاشة، مع العلم قمنا فى تدوينة سابقة بالتعرف على كيفية تحويل ملفات الويندوز الى صيغة iso بأستخدام برنامج ImgBurn ولكن اليوم سوف نتعرف على برنامج أخر يقدم نفس الوظيفة .

برنامج InfraRecorder :
انفرا ريكوردر ( بالأنجليزى : InfraRecorder ) هو برنامج مجانى مفتوح المصدر تم تصميمه وتطويره للنسخ من والى أقراص cd وال dvd ويساعد أيضاً فى نسخ وحرق أسطوانة الويندوز على الفلاشة أو بمعنى أخر تحويل ملفات الويندوز الى ios بطريقة سهلة للغاية، يحمل البرنامج واجهة بسيطة وأنيقة وخالية تماماً من الأعلانات على الرغم من أن البرنامج مجانى، يضم القليل من الخيارات فى الواجهة الرئيسية مما يجعل من السهل التعامل مع البرنامج حتى من قبل المستخدمين الأقل خبرة فى مجال الكمبيوتر .

بخصوص طريقة أستخدام البرنامج، كل ما يجب عليك فعله هو تحميل البرنامج من الموقع الرسمى من هنا، بعد الأنتهاء من تحميل وتثبيت البرنامج وتشغيله على الكمبيوتر الخاص بك تقوم بالنقر على actions ثم من القائمة المنسدلة تقوم بأختيار copy disc وأختيار to a disc image .

على الفور تظهر لك النافذة أدناه، فى الخانة رقم 1 يتم تلقائياً تحديد أسطوانة الويندوز التى تريد تحويلها على أيزو، فى الخانة رقم 2 تقوم من خلالها بتحديد مكان حفظ ملفات الويندوز التى قمت بتحويلها على أيزو ثم فى الأخير تقوم بالنقر على ok .

يتوجب عليك فى هذه الخطوة التحلى بالصبر لحين الأنتهاء من نسخ وحرق ملفات الويندوز، وبعد الأنتهاء سوف تلاحظ تحويل وضغط ملفات الويندوز الى ملف بصيغة أيزو ليسهل عليك حرقه الويندوز على الفلاشة بكل سهولة .