كيفية فتح وأغلاق محرك الاقراص الضوئية دون لمسها

كيفية فتح وأغلاق محرك الاقراص الضوئية دون لمسها

بالطبع فتح وإغلاق محرك الأقراص الضوئية بجهاز الكمبيوتر الخاص بك هو بسيط جداً كل ما عليك فعله هو الضغط على زر الأخراج لفتحه ونفس الزر لأغلاقه كما نعلم جميعاً، كما توجد طريقة أخرى لفتح وأغلاق محرك الاقراص الضوئية عن طريق الضغط كليك يمن على بارتشن dvd أو cd وأختيار “Eject” لفتح محرك الاقراص الضوئية، ولكن فى هذه التدوينة سوف نتعرف على طريقة مختلفة تماماً تساعد المستخدمين فى فتح وأغلاق محرك الاقراص الضوئية دون لمسها .

فى البداية سوف نحتاج الى تحميل وتثبيت أداة صغيرة على الكمبيوتر لكى نتمكن من تطبيق هذه الخطوات ( download) بعد الأنتهاء من تحميل وتثبيت الأداة على الكمبيوتر سوف تظهر مع فى شريط المهام بالأسفل بجوار الساعة والتاريخ وتكون على شكل سهم كما فى الصورة ادناه عند النقرة عليها بزر الماوس سوف يفتح معك محرك الاقراص الضوئية وعند النقر عليها مرة ثانية سيتم غلق محرك الاقراص الضوئية .

الرائع فى هذه الأداة أيضاً أنها توفر لك أمكانية تعيين أختصار فى لوحة المفاتيح لفتح وأغلاق محرك الاقراص الضوئية دون لمسها ! نعم، سيكون بأمكانك عند النقر على أختصار معين فى الكيبورد تقوم أنت شخصياً بتحديده من فتح وأغلاق محرك الاقراص الضوئية، كل ما عليك لتطبيق هذه الخطوة تقوم بالنقر كليك يمين على أيقونة الأداة الموجودة بجوار الساعة وأختيار ” set shortcut key” وسوف تظهر معك نافذة صغيرة تقوم بتحديد الأختصار الذى تريده كما فى الصورة التالية  .


بهذه الخطوات البسيطة نكون قد تعرفنا على طريقة جديدة تمكن المستخدمين من كيفية فتح وأغلاق محرك الاقراص الضوئية دون لمسها، اذا عجبتك الطريقة لا تنسى مشاركتها على الفيس بوك وتويتر ليستفاد الأخرين .