كيفية دمج اكثر من فيديو في فيديو واحد للكمبيوتر

سنتعرف سوياً خلال هذه التدوينة على شرح كيفية دمج مقطعين فيديو في مقطع واحد . إذا كنت بحاجة إلى دمج اكثر من فيديو في فيديو واحد للكمبيوتر الذى يعمل بنظام الويندوز 10، فأنت بحاجة إلى متابعة الخطوات أدناه للإطلاع على كل التفاصيل وكيفية القيام بذلك .

تتوفر الكثير من البرامج المتخصصة فى دمج اكثر من فيديو في فيديو واحد للكمبيوتر ولكن إذا كنت تستخدم إصدار ويندوز 10 على الكمبيوتر الخاص بك وتريد دمج الفيديوهات في فيديو واحد للكمبيوتر فستكون لديك إمكانية ذلك بدون برامج .

نعم، من خلال برنامج Photos عارض الصور للويندوز 10 ستكون قادر على القيام بالكثير من المهام التى نحتاج إليها جميعاً فى كثير من الأحيان مثل تدوير الفيديو المقلوب و الكتابة على الفيديو للكمبيوتر إلى غير ذلك ولكن ما يهمنا فى هذا المقال تحديد هى خاصية دمج الفيديوهات والكتابة عليها .

برنامج دمج مقاطع فيديو في مقطع واحد

للبدء، توجه إلى قائمة إبدأ ومن ثم أبحث عن “Photos”، وبعد تشغيل البرنامج على جهازك قم بالخطوات أدناه لدمج أكثر من فيديو فى فيديو واحد على الكمبيوتر الخاص بك الذى يعمل بنسخة ويندوز 10 :

  • من الواجهة الرئيسية أنقر على Video Project
  • أنقر على Add
  • حدد الفيديوهات من الكمبيوتر الخاص بك
  • أنقر على خيار Place in storyboard
  • يمكنك الكتابة على الفيديو من خلال النقر على TEXT
  • بعد الانتهاء أنقر على “Finish video” ثم Export

للتوضيح أكثر، أفتح تطبيق Photos على جهازك ومن الواجهة الرئيسية أنقر على خيار “Video Project” كما فى سكرين شوت أدناه .

بعد ذلك، أنقر على “Add” وحدد الفيديوهات التى تريد دمجها فى فيديو واحد، وبعد الانتهاء من تحديد الفيديوهات أنقر على “Place in storyboard” كما هو موضح فى سكرين شوت أدناه .

يمكنك الأن الكتابة على الفيديو من خلال النقر على “TEXT” وللمزيد من التفاصيل حول هذه النقطة تحديداً راجع “طريقة الكتابة على الفيديو للكمبيوتر مجانا ويندوز 10” .

عموماً، بمجر الانتهاء أنقر على خيار “Finish video” من الأعلى، ثم حدد جودة الفيديو وأنقر على “Export” .

فى الأخير، حدد مكان حفظ الفيديو على الكمبيوتر وانتظر حتى يتم حفظ التعديلات التى قمت بها على الفيديو .

بمجر الانتهاء ستحصل على أكثر من فيديو فى فيديو واحد فقط .

دمج الفيديوهات اون لاين

بالإضافة إلى ذلك، تتوفر مجموعة من مواقع الإنترنت الخدمية التى تساعد المستخدمين فى عملية دمج الفيديوهات اون لاين بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت أدوات وبرامج متخصصة فى ذلك، ومن أفضل هذه المواقع هو موقع kapwing.com الأكثر من رائع حقاً والذى يوفر مجموعة كبيرة من الخصائص والمزايا يمكنك التعرف عليها بنفسك .

بهذه الخطوات نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الدليل الذى تعرفنا خلاله على كيفية دمج اكثر من فيديو في فيديو واحد للكمبيوتر .