كيفية حفظ وتوفير باقة الانترنت على الاندرويد مجانا opera max, onavo extend , اوبرا ميني

كيفية حفظ وتوفير باقة الانترنت على الاندرويد مجانا opera max, onavo extend , اوبرا ميني

هل من طريقة للحفاظ على باقة الانترنت على الاندرويد مجانا ؟ .. نعم هناك العديد من الطرق التى سوف نعمل على توضيحها لك من خلال هذا المقال .يمكنك تقليل استخدام هاتفك للبيانات بدون عمل اي شيء مختلف في جهاز اندرويد الخاص بك. ثبت تطبيق يعمل كمدير للضغط. سيعمل كحاجز بينك وبين الانترنت. يضغط ملفات وبيانات التصفح قبل عرضها على الهاتف من خلال سيرفر وسيط.

كيف يعمل؟

تعمل هذه الحلول كلها بتحويل بياناتك خلال خادم خارجى. علي سبيل المثال لنفترض انك تبحث في askmost.com من متصفح الويب الخاص بك. عادة يتصل مباشرة بخادم الويب ويرسل لك البيانات المكونه للصفحه الاماميه للموقع لكن مع استخدام احد مديري الضغط سيتم توصيلك الي خادم خارجي اولا وسيتصل هو بالموقع بدلا منك ويحمل البيانات ويضغطها ليصبح حجمها اصغر ثم يرسلها اليك.

بعض هذه الحلول سيعمل كذلك مع تطبيقات اخري والكثير من صفحات الويب. في اي وقت يتصل تطبيق بالخادم ويحمل بيانات سيتم تحويل النقل خلال خادم خارجى يضغط البيانات لك بين هاتفك ومزود الخدمه الخلويه الذي غالبا يزودك بكمية بيانات محدوده. لا يفعل اي من هذه الخدمات اي شيء للبيانات المشفره لذلك لا تقلق علي بياناتك الخاص لكن لن تحصل علي فائدة الضغط لهذه الخدمات كذلك. الجانب السيء لهذا ان الاشياء ستأخذ وقت اطول في التحميل لان البيانات لا تأتي مباشرة لك لكن يتم تحويلها خلال خادم خارجي ليضغطها اولا. لكن ان كان لديك اتصال بيانات بطيء ربما سيسرع ضغط البيانات التحميل.

Opera Max

يقومOpera Max بتشفير البيانات لكل التطبيقات علي جهازك عندما تتصل بشبكة بيانات الموبايل. حمل التطبيق وسيحول كل عمليات نقل التطبيقات خلال خدمات Opera ليتم ضغطها وحفظ مساحة بياناتك. بعكس خدمات اخرى مشابهه يمكن لOpera Max ضغط مقاطع فيديو بالاضافه للصور وصفحات الويب وانواع اخرى من البيانات. سيزودك هذا التطبيق ايضا بمعرفة اي تطبيقات تستخدم البيانات ويسمح لك بمنعهم من استخدام هذه البيانات.

2014-07-06_12-51-04

هذه الخدمه مجانيه وتعد الحل الافضل لضغط استخدام بيانات الهاتف فى الاندرويد اثناء التصفح. لإعادة استخدام Opera Max يطلب منك احيانا مشاهدة اعلان مقابل استخدام الخدمه مجانا.

Onavo Extend

ان Onavo Extend حل اخر لضغط بيانات الموبايل. موجوده منذ وقت اطول من Opera Max لكن الان قل مستواه. بعكسOpera Max لايضغط Onavo Extend مقاطع الفيديو. الا اذا كنت لا تشاهد مقاطع فيديو من خلال اتصالك بواسطة شبكة بيانات الهاتف ستفضل استخدامOpera Max اكثر. لم تسمع غالبا بOnavo من قبل لكن بالتأكيد سمعت بالشركه المالكه – فيسبوك. اشترت فيسبوك Onavo في ٢٠١٣.

2014-07-06_12-53-18

تقليل استخدام البيانات من Chrome

لدي جوجل حل خاص بهم لضغط البيانات. لسوء الحظ لا يعد ذلك حل شامل لكل تطبيقات اندرويد حتي الان. هي خاصيه داخل تطبيق Chrome تعمل في Chrome فقط لذا ستحصل علي مميزات ضغط البيانات اثناء التصفح باستخدام Chrome.
ان اردت استخدام بيانات موبايل اقل عند تصفح الويب فقط ولا تريد حل شامل اذن Chrome بديل مناسب. افتح تطبيقChrome علي جهازك واضغط زر القائمه واضغط علي الضبط Settings. اذهب الي Bandwidth management > Reduce data usage وشغل خاصية تقليل استخدام البيانات Reduce data usage.

2014-07-06_12-55-30

Opera‘s / Opera Mini وضع Off-Road Mode

كل من تطبيقات Opera Mini ومتصفح Opera لديهم هذه الخاصيه. ان لم تهتم بضغط كل شيء في النظام يمكنك استخدام متصفح Opera. يعمل بشكل مشابه مثل جوجل كروم في ضغط البيانات فقط اثناء تصفح الويب باستخدام Opera. يدعم الويندوز و Mac و Linux. وضع Off-Road Mode يمكنك من ضغط البيانات اثناء التصفح من كمبيوترك ايضا.
لتشغيل هذه الخاصيه فيOpera اضغط علي زر O وشغلOff-Road mode تستخدم هذه الخاصيه دائما فيOpera Mini وهو متصفح خفيف للويب للاجهزه الاقل سرعه. لعرض البيانات المحفوظه في Opera Mini اضغط علي زر القائمه واذهب الي Help > Data Usage.

يمكن لشاشة استخدام البيانات في اندرويد مساعدتك كذلك وتقليل استخدام هاتفك للبيانات. افتح الضبط Settings واضغط Data Usage البيانات المستخدمة للوصول الى كل شىئ. من هنا يمكنك رؤية تقارير حول كم البيانات التي تستخدمها التطبيقات مع إمكانية منع تطبيقات محدده من استخدام البيانات في الخلفيه. Chris Hoffman