كيفية حفظ الباسورد على الكمبيوتر والأندرويد و ios {لاست باس}

كيفية حفظ الباسورد على الكمبيوتر والأندرويد و ios {لاست باس}

في عصرنا هذا يمتلك المستحدم العادى حسابات على مواقع الأنترنت المختلفة مثل الفيس بوك وتويتر وجوجل وسكايب وانستقرام وغيرها من تطبيقات التواصل الاخرى، لك أن تتخيل المستخدم المحترف كما يمتلك من الحسابات على المواقع والتطبيقات، ومن المؤكد أنه معرض الى نسيان باسور أى حساب من الحسابات الخاص به . لهذا السبب سوف نقوم بالتعرف على طريقة جديد تساعد فى حفظ الباسورد على الكمبيوتر والأندرويد و ios .

لاست باس (بالإنجليزية: LastPass) وهى خدمة رائعة تساعد فى حفظ الباسور بشكل أمن ومشفر على الكمبيوتر والأندرويد وال ios، وقد تم تطوير هذه الخدمة من قبل شركة Lastpass وهى متوفرة للكمبيوتر على شكل أضافة تدعم معظم المتصفحات الأكثر شعبية مثل جوجل كروم والفايرفوكس سفاري أوبرا و ماكسثون، ومتوفرة للأندرويد و ios على شكل تطبيقات متوفرة على المتجر . والجميل فى هذه الخدمة أنها تساعد فى خلق كلمات مرور قوية ومزامنتها، والأهم من ذلك تشفير للبيانات على الأجهزة قبل مزامنتها مع أي تطبيق أو إضافة بمتصفح آخر، وأيضا أمكانية ملأ الإستمارات على المواقع وتخزينها على شكل بيانات شخصية لإعادة ملئها بأي موقع تزوره .

أبرز المميزات :
التوافق مع جميع أنظمة التشغيل .
حفظ جميع كلمات المرور وتشفيرها بأمان .
مزامنة الكلمات مع جميع المتصفحات والأنظمة .
تخزين آمن للملاحظات .
توليد كلمات سر آمنة .
الوصول لبياناتك أينما كنت .
نسخ احتياطية للبياناتك على التطبيق .

طريقة أستخدام لاست باس :
بعد تحميل وتثبيت الأضافة على متصفح الأنترنت المثبت لديك، تظهر لك الصورة التالية تقوم بأنشاء حساب جديد بأستخدام بريد الكترونى وكلمة مرور قوية لا يحصل اليها أحد غيرك لأنه بالوصول الىها سيتمكن من الوصول الى جميع الباسوردات والملاحظات الخاص بك والمحفوظة داخل خدمة لاست باس .

بعد الأنتهاء من تسجيل حساب جديد فى الخدمة، سيكون بأمكانك عند تسجيل الدخول الى أى حساب حفظ الباسور . على سبيل المثال قمت أنا شخصياً بحفظ الباسورد الخاص بحساب الفيس بوك كما فى الصورة أدناه مع أمكانية تصنيف الباسوردات للوصول السريع اليها داخل خدمة لاست باس .

عن تجربة شخصية، لاست باس تعتبر من أقوى الخدمات لحفظ الباسوردات على معظم أنظمة التشغيل، يمكنك أيضا الأطلاع على هذا المقال ( معرفة كلمة السر المحفوظة على متصفح الجوجل كروم للاندرويد والكمبيوتر بدون روت ) . {chrome.google.com}{addons.mozilla.org}{ios}{android}