كيفية تحديد سرعة النت للبرامج ومنع البرامج من الاتصال بالانترنت فى الكمبيوتر ؟

 

كيفية تحديد سرعة النت للبرامج ومنع البرامج من الاتصال بالانترنت فى الكمبيوتر ؟

من الضرورى جداً لأى شخص يمتلك حاسوب أو هاتف ذكى أو جهاز لوحى بصفة عامة أن يكون على دراية بكل شىء يحدث فى هذا الجهاز ويتحكم فى كل صغيرة وكبيرة، على سبيل المثال أى جهاز كمبيوتر يكون مثبت عليه مجموعة من البرامج والتى يكون من بينها بعض البرامج التى تستهلك الأنترنت بشكل كبير مما يؤثر بالسلب على سرعة الأنترنت وربما يكون هناك بعض البرامج المثبته على الكمبيوتر أنت تريد منعها من الاتصال بالانترنت وهو ما سوف نتعرف عليها خلال هذا المقال .

تحديد سرعة الانترنت للبرامج

هنا فى هذا المقال سوف نتعرف على أثنين من النقاط الهامة جداً، النقطة الأولى وهى كيفية تحديد سرعة النت للبرامج المثبته على جهاز الكمبيوتر ؟، النقطة الثانية وهى كيفية منع البرامج من الاتصال بالانترنت فى الكمبيوتر ؟ . كل هذا وأكثر سيكون بفضل أثنين من البرامج الرائعة المتوفرة للكمبيوتر .

1 : برنامج NetBalancer
هذا البرنامج متوفر بشكل مدفوع توفر جميع المميزات ولكن يتوفر منه نسخة مجانية، ويعمل هذا البرنامج على مراقبة كل الأنشطة على جهاز الكمبيوتر مثل مراقبة كل البرامج المثبته على الكمبيوتر من حيث أستخدامها للأنترنت، ويوفر البرنامج ميزة التحكم الكامل فى تحديد أستهلاك الأنترنت لأى برنامج مثبت على الكمبيوتر . أما بخصوص تثبيت البرنامج وطريقة الأستخدام فهو سهل للغاية {رابط تحميل البرنامج}

2 : برنامج NetLimiter
يتوفر هذا البرنامج بشكل مجانى تماماً لمعظم أنظمة أصدارات الويندوز، وقد تم تصميم هذا البرنامج بغرض السيطرة الكاملة على البرامج التى تستهلك الأنترنت حيث يقوم هذا البرنامج بتوفير أمكانية تحديد سرعة النت لأى برنامج تريده، ويوفر أيضاً البرنامج أمكانية منع أى برنامج من الوصول الى الأنترنت . يحمل البرنامج واجهة بسيطة جداً للغاية تجعل من السهل التعامل مع البرنامج حتى من قبل الأشخاص الأقل خبرة . {رابط تحميل البرنامج}

فى النهاية يمكنك الأستعانة بأحد البرامج من أجل التحكم والسيطرة الكاملة فى البرامج التى تستهلك الأنترنت على جهاز الكمبيوتر، وفى حالة اذا كنت تمتلك هاتف ذكى أو جهاز لوحى بنظام أندرويد وتريد منع التطبيقات من الوصول للانترنت سيكون هذا بأستخدام تطبيق NetGuard المتوفر على سوق جوجل بلاى بشكل مجانى .