كيفية تثبيت cwm و twrp بدون روت فى دقيقة بسهولة تامة

كيفية تثبيت cwm و twrp بدون روت فى دقيقة بسهولة تامة

لا يحتاج تشغيل الريكفري مخصص في جهاز اندرويد الخاص بك مثل ClockworkMod او TWRP الكثير من الوقت ان كان لديك كل الادوات المطلوبه وبعض الوقت. يمكن ان تكون العمليه مرهقه لمستخدمي اندرويد الجدد من لا يعلموا شروط اندرويد التقنيه اوامر ADB وعملية تشغيل صوره الريكفري من خلال fastboot لدينا تطبيق صغير في اندرويد بفضل DsLNeXuS عضو مطوري XDA يجعل تشغيل الريكفري مخصص في جهازك عمليه تتم بضغطه واحده كيفية تثبيت cwm . يسمح Recovery Tools بتشغيل recovery مخصص دون حتي عمل روت الجهاز او استخدام اي امر ADB لما ستحتاج اليه عندما يمكنك فعل ذلك باستخدام ROM Manager او GooManager ؟ يمكنك بهذا التطبيق تشغيل كلا من ClockworkMod Recovery و TWRP ( احدهم في المره الواحده بالطبع ) رغم ان الاختيارات المتاحه قد تختلف حسب الجهاز. يدعم أدات الريكفري بالفعل مجموعه كبيره من هواتف اندرويد و التابلت ويشمل تصميم عملي ومبتكر.

2014-11-29_12-45-50
يعمل التطبيق فقط في اجهزة اندرويد مع الروت. يتم فعل كل شيء داخل التطبيق دون اعادة تشغيل في bootloader او استخدام اوامر ADB/fastboot يوفر فائده كبيره فإن كان لديك روت وتحتاج ان تبدل الي TWRP لسبب ما يمكن استخدام التطبيق ببساطه لتشغيل TWRP بسرعه وستصبح قبل ان تدرك الامر تعمل في TWRP ! انه يعمل بنفس الجوده .

حمل التطبيق من Google Play Store للبدء ( الرابط موجود بالاسفل). يطلب التطبيق كما ذكرنا سابقا دخول root فتأكد ان توفر له اذن التثبيت المطلوب عند التنبيه. يبدو التطبيق بسيط جدا ويدعم تصميم نظيف. ستجد زرين في الواجهه Flash ClockworkMod Recovery و Flash TWRP Recovery يجب ملاحظة انه يمكن تثبيت الريكفري مخصصه واحده فقط في المره. كل ما يجب ان تفعله هو الضغط علي الزر للمكان المرغوب. يعرض Recovery Tools ايضا نوع جهازك في الاسفل مع طريق الاستعاده في نظام الملف. يستخدم التطبيق للتقنيين بيننا dd لكتابة صوره recovery الي الجزء مباشرة.

2014-11-29_12-46-04

ان لم يكن ملف recovery IMG موجود بالفعل في جهازك في المكان المناسب يحمله التطبيق آليا لك. اضغط علي زر موافق Yes عندما يسألك عن التحميل. يتم عرض الاستعاده بمجرد التحميل ولا يطلب اي ادخالات اضافيه من المستخدم. ينبهك Recovery Tools بعد عرض recovery بنجاح ان كنت ترغب باعادة تشغيل recovery الجديد. يمكنك اما تلغيها او تضغط علي موافق لتعيد التشغيل الي recovery الذي قمت بتثبيته للتو.

ان Recovery Tools تطبيق مفتوح المصدر ويمكن الحصول علي رمزه المصدري من Github انه متاح في Google Play Store مجانا فاحصل عليه ليمكنك التشغيل بسهوله والانتقال بين CWM و TWRP عند رغبتك دون اي عمليات معقده. Store يمكنك الإطلاع أيضاً علي XDA-Developers]