كيفية الغاء تقسيم كرت الذاكرة

فى تدوينة سابقة بعنوان “كيفية تقسيم بطاقة الذاكرة الخارجية يدوياً الميموري كارد” قمنا بتوضيح طريقة تقسيم بطاقة الذاكرة الخارجية الميمورى كارد “sd card” إلى أكثر من بارتشن لمساعدة المستخدمين فى تحديد بارتشن للتطبيقات، وبارتش أخر للألعاب، كما أن هذه الطريقة تسهل من عملية نقل أو تثبيت التطبيقات على الذاكرة الخارجية بشكل تلقائى .

بينما فى هذه التدوينة سوف نوضح طريقة الغاء تقسيم كرت الذاكرة . فى حالة إذا قمت بعملية تقسيم بطاقة الذاكرة الخاصة بك، وبعد فترة رغبت فى إلغاء هذا التقسيم، فماذا تفعل وما هى الخطوات التى تساعدك على تجاوز هذه العملية بكل سهولة .

بدون برامج ومن خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك ستكون قادر على إلغاء تقسيم الكارت وإرجاعه إلى الوضع الافتراضى بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برامج طرف ثالث متخصصة فى ذلك . ما يجب عليك فعله، تابع الخطوات أدناه لإلغاء التقسيم .

فى البداية، أنقر على إختصار علامة الويندوز فى الكيبورد + حرف R، ثم قم بنسخ هذا الأمر Diskmgmt.msc ولصقه فى قائمة الران والنقر على OK .

تفتح معك النافذة أدناه قم بالنقر كليك يمن على بارتشنات كارت الميمورى فى التقسيم وأختر “delete volume” وتظهر رسالة أنقر على YES .بعد ذلك، يتم تحويل مساحة كارت الميمورى إلى اللون الاسود، هنا أنقر كليك يمين على المساحة وأختر “new simple voume” كما فى سكرين شوت أدناه .أنقر على خيار Next .حدد حدد حرف بارتشن كارت الميمورى ثم أنقر على next .حدد نوع فورمات الكارت، ثم إدخال اسم معين على حسب راحتك لبارتشن الكارت ميمورى كما فى سكرين شوت أدناه وأنقر على next .
أنقر على “finish” .تم بالفعل إلغاء تقسيم الكارت الخارجى .
بنفس هذه الطريقة والخطوات أعلاه يمكنك إلغاء تقسيم الهارد ديسك الخارجى، والفلاشة ميمورى USB، والكارت ميمورى الخارجى .