كيفية أضافة الدروبوكس والخدمات التخزينية الى قائمة send to فى الويندوز

كيفية أضافة الدروبوكس والخدمات التخزينية الى قائمة send to فى الويندوز

ربما الكثير من المستخدمين لا يعلمون عن أمكانية التعديل وأضافة أى شىء الى قائمة send to من ملفات أو بعض التطبيقات الهامة مثل البلوتوث أو تطبيقات التخزين السحابى مثل جوجل درايف والدروبوكس وغير ذلك من الخدامات التخزينية حيث أن ذلك سوف يسهل عليك أرسال ملفاتك بكل سهولة الى أرسال الملفات الى حسابات التخزين الحسابى الخاص بك بمنتهى السهولة بدلاً من فتح التطبيق لنقل الملفات، وهو ما سوف نتعرف عليها سريعاً فى هذه التدوينة شرح طريقة كيفية أضافة الدروبوكس والخدمات التخزينية الى قائمة send to فى الويندوز .

الخطوة 1 : الطريقة بسيطة للغاية كل ما يجب عليك فعله هو الدخول الى هذا المسار فى جهاز الكمبيوتر الخاص بك %APPDATA%\Microsoft\Windows\SendTo ويمكنك بكل سهولة من نسخه ثم لصقه فى متصفح الملفات file explorer فى نسخة الويندوز المثبته على جهاز الكمبيوتر كما فى الصورة أدناه والنقر على زر enter فى الكيبور .

الخطوة 2 : تقوم بسحب أيقونة برنامج التخزين السحابى الذى تريد أضافته  الى قائمة send to فى الويندوز ( سحب أيقونة البرنامج بزر الماوس الأيمن حتى تظهر معك خيار  “Create shortcuts here” كما فى الصورة وتقوم بالنقر عليه .

الخطوة 3 : بعد ذلك جرب وقم بالنقر كليك يمين على أى ملف ثم أختر send to وسوف يظهر معك برنامج التخزين السحابى الذى قمت بأضافته، فى حالتى أنا شخصياً وكما فى الصورة ظهر برنامج ون درايف .

الهدف من هذه الطريقة هى تسهيل الوصول السريع فى مشاركة وأرسال الملفات من الكمبيوتر الى تطبيقات التخزين السحابى، لهذا أنصح الجميع بتطبيق هذه الطريقة، فى حالة اذا كان لديك أى أستفسار تواصل معنا من خلال التعليقات .