الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الصور ومقاطع الفيديو علي Google Photos أو dropbox

الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الصور ومقاطع الفيديو علي Google Photos أو dropbox

مع التقدم الهائل في صناعة الهواتف والأجهزة الذكية هناك ثورة في المحتويات التي يتم إنشائِها عبر الأجهزة الذكية وعلي وجه الخصوص الصور والفيديوهات التي يتم الحصول عليها بشكل يومي عبر عدسات الكاميرات المختلفة, لاتحتاج إلي كاميرا بالمعني التقليدي حيث يوفر الهاتف كل ما تحتاج إليه للحصول علي صور وفيديوهات احترافية من هنا تظهر اهمية التفكير في الاحتفاظ بهذا المحتوي وعلي وجه الخصوص الصور الشخصية سوف نعمل علي توضيح افضل طريقة للاحتفاظ بالصور وذلك من خلال بعض البرامج التي تعمل علي الأندرويد والآيفون وغيرها من الأجهزة التابعة لشركات مختلفة .

الطريقة التقليدية لحفظ الصور والتي يقوم بها معظم المستخدمين الحفظ علي كارت الميموري microSD card أو المساحة الداخلية للهاتف والتي تتجاوز 64 جيجا في بعض الهواتف لكن صدقني هذه الطريقة لاتعتبر أمان خاصة مع احتمال تلف أو فقدان الهاتف لذلك يفضل دائمًا الحصول علي هارد تخزين خارجي للإحتفاظ بالصور المهمة والفيدوهات .

هناك الكثير من خيارات حفظ الصور يمكنك الإختيار فيما بينهم حسب ما تفضل من أكثر التطبيقات التي نوصي بها برنامج صور جوجل حيث يوفر البرنامج مساحة غير محدودة في حالة حفظ الصور جودة عالية و ١٥جيجا اذا تم حفظ الصور مع الجودة الأصلية , وليكن إليكم بعض التطبيقات الهامة والتي يمكنك الإعتماد عليها في حفظ وتخزين الصورة .

1: برنامج صور جوجل Google Photos 

يتم تحميل البرنامج بشكل تلقائي مع تحديثات النظام إذا لم يتوافر علي هاتفك يمكنك الحصول علي نسخة من متجر البرامج ( play.google ) ولأجهزة آبل (itunes.apple) يحتاج البرنامج الي حساب جوجل للبدء في عمل المزامنة للصور, عند فتح البرنامج لأول مرة سوف يوضح تنبيه حول الخطط المتاحة للحفظ الاحتياطي لايحتاج إلي اي اعدادات خاصة لن يستغرق الأمر دقيقة تقريبًا للبدء في حفظ نسخة احتياطية من صورك .

باكاب الصورة الأندرويد

لايقتصر دور برنامج جوجل فوتو أو صور Google عند هذا الحد يمكنك ايضاً التحكم في عمل المزامنة للصور وقت الاتصال بالواي فاي فقط وهو الاعداد الافتراضي تستطيع تفعيل المزامنة اثناء الاتصال 3G ايضًا لكن سوف يأثر ذلك علي باقة الانترنت لذلك يفضل ترك الوضع الافتراضي لحفظ الصور وتخزينها اثناء الاتصال بالواي فاي .

يمكنك الوصول الي صورك من المتصفح علي الكمبيوتر التابلت اللاب توب واي جهاز متصل بالانترنت من خلال هذا الرابط يي ايضًا بالتالي لايقتصر الأمر علي مجرد تطبيق لحفظ نسخة احتياطية بل يوفر أدوات أخري سواء للوصول الي الصور من اي مكان أو التعديل علي الصور

للمزيد حول هذا البرنامج يمكنك مراجعة هذا الشرح بالصور والفيديو من هنا شرح برنامج جوجل فوتو كما يمكنك مزامنة ونقل الصور من الكمبيوتر الي الهاتف والعكس راجع هذا الشرح مزامنة الصور من الكمبيوتر الى الايفون والأندرويد

2: برنامج dropbox

يعتبر برنامج dropbox حل جيد لحفظ وتخزين الصور والملفات لكن من عيوب هذا البرنامج المساحة حيث يوفر فقط ٢ جيجا مجانية لحفظ وتخزين الصور , استخدام البرنامج سهل للغاية فقط بتحميل التطبيق من خلال المتجر الرسمي للأندرويد play.google وللآيفون itunes.apple ثم تسجيل حساب .

التسجيل في dropbox بسيط جدًا فقط تحتاج الي البريد الإلكتروني وكلمة مرور للحصول علي حساب ثم من واجهة التطبيق هناك زر باللون الأزرق اضغط عليه ليتم فتح الاستديو للبدء في تحديد الصور التي تريد تخزينها .

حفظ نسخة من الصور dropbox

يمكنك تفعيل عمل المزامنة التلقائية للصور والفيديوهات من المعرض علي الهاتف الي برنامج dropbox بشكل تلقائي هذه الخطوة تتم من خلال الإعدادات ثم تشغيل خاصية camera upload للبدء في مزامنة الصور .

يتوافر البرنامج في نسخة أخري للكمبيوتر ايضاً Desktop app بحيث تستطيع استخدام التطبيق سواء علي الهاتف أو الكمبيوتر بحساب واحد بحيث تستطيع الوصول الي كل الصور والفيدوهات والملفات التي يتم تخزينها من اي مكان سواء الهاتف التابلت أو اللاب توب .