كل طريقة معرفة رقم imei للايفون والايباد المقفل وSerial Number

كل طريقة معرفة رقم imei للايفون والايباد المقفل وSerial Number

إذا كان لديك جهاز iOS فهناك بعض الارقام الهام جدًا يتقدمها الرقم التسلسلي  ثم السيريال نمبر حيث تعتبر هذه الارقام بطاقة الهوية للجهاز سواء الآيفون أو الآيباد أو الآيبود تاتش يمكنك معرفة كافة تفاصيل الجهاز والتحكم عن بعد من خلال imei ويستخدم ايضًا في حالة سرقة او فقدان الهاتف ومن الجدير بالذكر هنا هو عدم توافر إمكانية تغير هذه الرقم لآي جهاز .

من خلال قسم الاستفسارات يتم طرح بعض الاستفسارات التي تتعلق معرفة imei للايباد أو الآيفون المقفل لذلك من الأفضل وقبل حدوث مثل هذه المشكلة ان تعرف رقم imei و Serial Number والاحتفاظ بهم في الملاحظات او أي ورقة خارجية بحيث يمكنك الرجوع إليهم في اي وقت .

هناك أكثر من طريقة سواء من خلال الإعدادات أو عن طريق توصيل الآيفون بالكمبيوتر ثم من خلال الآيتونز يمكنك معرفة كافة التفاصيل , أما بالنسبة معرفة imei للايباد المقفل أو الآيفون مكتوب بالخلف علي الجهاز وفي الاصدارات القديمة يوجد imei علي حامل بطاقة الاتصال.

خطوات بسيطة من خلال الإعدادات Settings ثم عام General حدد علي عن الجهاز About ثم بالنزول لأسفل هناك الكثير من المعلومات حول الجهاز من ضمنها IMEI و Serial .

معرفة imei للايباد المقفل

الأن احتفظ بهذه الارقام في اي مصدر خارجي بعيد عل يالآيفون يمكنك انشاء ملف علي الخدمة السحابية التي تستخدمها مثل جوجل دريف دروبوكس .. 

معرفة imei للايفون المقفل

يمكنك ايضاً معرفة imei في ايفون 5 أو ايفون 5s أو ايفون 5c مكتوب في الخلف علي الجهاز أما بالنسبة لنسخ الآيفون القديمة مثل 3GS والايفون 4  يمكنك الوصول بسهولة لرقم IMEI من خلال حامل بطاقة الاتصال sim كما يظهر من السكرين شوت السابق .