كل شىء عن وضع القيادة في موتو x بالتفصيل

كل شىء عن وضع القيادة في موتو x بالتفصيل

ان استخدام هاتفك في السياره غالبا ما يكون سيء. لا يمكن تجنبه احيانا. يجب ان نحاول تقليل التشوش اثناء القياده ولذلك يبدأ وضع قيادتي باغلاق الربط الآلي فلا تسبب التنبيهات التي يجب ان ارد عليها تشوشي اثناء القياده بسرعه. يصعب تجاهل الحصول علي رساله او مكالمه دون رؤية من المرسل علي الاقل خاصة ان كنت في طريقك لمقابلة احد ما. نستخدم سماعة Bluetooth  او جهاز رأسي لتجنب حمل الهاتف لكن ذلك لا يساعد في قراءة المكالمه الوارده او الرساله النصيه.

وضع القيادة موتو x

 يحتوي Moto X علي وضع قياده Driving mode في Assist  – وهو قسم فرعي في تطبيق Moto – ليساعد في الانتباه الي الطريق ويعمل جيدا بشكل كبير. سيقرأ Assist  هوية المتصل caller ID  للمكالمات الوارده ولن يقرأ المكالمات الوارده لكن ايضا يسمح بالاجابه باستخدام صوتك فقط.

سيظهر Assist  نفس الشاشه التي تحصل عليها مع اعدادت تحكم غير قابله للمس Touchless Controls اثناء الاستماع للردود وهو ما تعتمد هذه الاوامر عليه. وبينما Moto X تقنيا من المفترض ان يعمل حتي ان كان الهاتف في مكان حامل الكوب كلما كان اقرب ستكون النتائج افضل. لقد حصلت علي افضل النتائج عندما استخدمت windshield mount  او حملت الهاتف عند مستوي الرقبه بعيد عن مجال الرؤيه لكن قريب بما يكفي ليلتقط الميكروفون ما تقوله رغم اي ضوضاء للازدحام. ان لم يلتقط الميكروفون صوتك لا يوجد فرصه اخري سيقول Moto X فلنتحدث في وقت لاحق let’s talk later ويخبرك ان تعود للقياده.

ان وضع Assist  بالطبع مفيد فقط اثناء تشغيله ورغم ان بامكانه معرفة اي جهاز Bluetooth هو سيارتك يستخدم Assist المؤشرات و GPS في Moto X ليشغل وضع القياده ويعمل عند الحركه بسرعه كافيه فيفترض منطقيا انك في عربه. لمن يركبوا القطار ربما يعمل اثناء الانتقال ويحاول قراءة رسائلك النصيه بصوت مرتفع يوجد لحسن الحظ زر في تنبيهات وضع القياده المتسعه يقول انني لا اقود I’m not Driving. ( انه مفيد عندما تكون في قطار او طائره او مقعد راكب ).

يوجد في Assist  بعض الخدع الاخري مثل تشغيل الموسيقي عند تشغيله لمن يستمعوا دائما الي الموسيقي في السياره. يمكن اختيار اي مشغل وسائط مثبت لديك. انه يدون حتي Netflix  و Hulu لكن لا تشاهد افلام اثناء القياده!

لا يوجد سبب مع ادوات كهذه لمالك Moto X ان يخاطر بأمنه وامن اي شخص اخر في/حول عربتهم لمحاولة قراءة رساله نصيه اثناء قيادة سياره او نقل. استغل الوقت والمجهود الذي بذلته Motorola  لتوفير Assist  واستخدم وضع القياده. هل يتمني اي شخص اخر ان تسرق جوجل هذه الخاصيه لتدمجها الي اندرويد ليستمتع كل السائقين بالامن؟ androidcentral