فتح قفل الشاشة بعد نسيان النمط او الرمز بدون انترنت وبدون فقدان ملفاتك

فتح قفل الشاشة بعد نسيان النمط او الرمز بدون انترنت وبدون فقدان ملفاتك

تعد مشكلة نسيان قفل الشاشة فى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام تشغيل أندرويد من أخطر وأصعب المشاكل التى تواجه المستخدمين نظراً لأن الحل الوحيد لهذه المشكلة يكون عمل فورمات للهاتف وبالتالى سوف يفقد المستخدم كل الملفات والصور والفيديو والبيانات المخزنة على الهاتف وهذا تحديداً فى إصدار أندرويد لولى بوب 5.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك، أما فى أجهزة أندرويد القديمة إصدار 4.0 فيما أقل من ذلك يمكن تجاوز هذه المشكلة بدون فورمات الهاتف بشرط أن يكون الهاتف متصل بالأنترنت، وللمزيد من التفاصيل حول ذلك سيكون عليك الرجوع لمقال سابق بعنوان ” فتح الهاتف اذا نسيت كلمة السر أو النقش ( النمط ) ” .

أما فى أجهزة وهواتف أندرويد من شركة سامسونج سيكون الأمر مختلف تماماً وسيكون بإمكانك وبكل سهولة من حل مشكلة نسيان قفل الشاشة ( النمط أو رمز PIN ) بشرط واحد فقط وهو أن يكون لديك حساب على سامسونج اكونت، وشرحنا فى تدوينة سابقة طريقة انشاء حساب سامسونج اكونت ، كما وشرحنا أيضاً الغاء قفل الشاشة سامسونج بدون فورمات .

السؤال الأن، ماذا لو كان هاتفى الذكى أو جهاز اللوحى بنظام أندرويد ليس من شركة سامسونج ونسيت قفل الشاشة .. ؟ فى هذه الحالة يجب توفر بعض الأمور بالهاتف الخاص بك لكى تتمكن من تجاوز هذه المشكلة بدون فقدان الملفات والبيانات الخاصة بك .

الأمر الاول : أن يكون هاتف بصلاحية الروت، وشرحنا من قبل وعن تجربة شخصية اسهل طريقة عمل روت للاندرويد بدون كمبيوتر وبالكمبيوتر يدعم جميع الاجهزه .

الأمر الثانى : أن يكون مثبت على هاتفك تطبيق SMS Bypass الذى تحدثنا عنه فى مقال سابق وقلنا أنه من أهم التطبيقات التى يجب تثبيتها على هاتفك بعد منحه صلاحية الروت .

إذا توفرت هذه الشروط فى هاتفك سيكون بإمكانك حل مشكلة نسيان قفل الشاشة بدون فورمات وبدون أنترنت وبطريقة سهلة للغاية، وبالتالى أنصح أى مستخدم لديه هاتف بصلاحية الروت من تحميل وتثبيت هذا التطبيق على هاتفه حتى إذا تعرض لهذه المشكلة يتمكن من تجاوزها بدون أى خسائر ، وإليكم الخطوات .

:: للبدء، يتوجب عليك تحميل وتثبيت تطبيق SMS Bypass بصيغة APK من هــنــا، ومن ثم بعد ذلك إبدأ بتثبيت التطبيق ومنحه صلاحية الروت كما هو مبين لكم فى الصورة أدناه .


:: بعد الأنتهاء من التحميل والتثبيت جاء الدور على طريقة أستخدام التطبيق، عند فتح وتشغيل التطبيق لأول مرة تقوم بوضع علامة صح أمام خيار ” Enable remote password reset ” ومن ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على خيار ” Change Secret Code ” الموجود بالأسفل، على الفور سوف تفتح معك نافذة جديدة بها ثلاث خيارات، الخيار الأول وهو Old Secret Code وفى هذا الخيار تقوم بكتابة الرمز الافتراضى 12345، وفى الخيار الثانى New secret code والخيار الثالث confirm new secret code تقوم بوضع الرمز السرى الجديد الخاص بك أنت شخصياً، وفى حالتى أنا شخصياً قمت بكتابة رقم 12345 ثم فى الأخير تقوم بحفظ هذه التغييرات كما فى الصورة التالية .


:: الأن تم ضبط إعدادات تطبيق SMS Bypass على الهاتف الخاص بك . نفرض أنك نسيت قفل الشاشة ماذا سوف تفعل .. ؟ بإختصار شديد تقوم بإرسالة رسالة من أى هاتف أخر ( لا يشترط أن يكون هذا الهاتف بصلاحية الروت أو مثبت عليه تطبيق SMS Bypass ) تحمل هذه الرسالة فقط الرمز السرى الخاص بك وبجاوره كلمة reset .

على سبيل المثال، فى حالتى أنا شخصياً كان الرمز 12345، قمت بإرسال رسالة لهاتفى الذى به مشكلة نسيان قفل الشاشة وكان نص الرسالة بهذا الشكل 12345 ثم كلمة reset كما فى الصورة ادناه .


:: ماذا سوف يحدث بعد إرسال الرسالة .. ؟ على الفور سوف تلاحظ أن هاتفك قام بعمل إعادة تشغيل بشكل تلقائى وبدون أى تدخل منك، وبعد الأنتهاء سوف تلاحظ إزالة وإلغاء قفل الشاشة وعن تجربة شخصية .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link