طريقتين لفتح هواتف الاندرويد في حال نسيان النمط او النقش [اندرويد 4.4 كيت كات أقل من ذلك ]

طريقتين لفتح هواتف الاندرويد في حال نسيان النمط او النقش [اندرويد 4.4 كيت كات أقل من ذلك ]

 هل تمتلك هاتف يعمل بنظام أندرويد 4.4 كيت كات فيما أقل من ذلك وتعرضت إلى مشكلة نسيان قفل الشاشة وتبحث عن طريقة فتح قفل الشاشة بعد نسيان النمط او الرمز بدون فقدان البيانات والمعلومات الخاصة بك ؟ إذا كانت الإجابة نعم، تابع معنا حيث نقوم خلال السطور القادمة بالحديث عن طريقة حل هذه المشكلة بطريقة سهلة للغاية بدون الحاجة إلى صلاحية الروت ولكن بشرط واحد فقط وهو أن يكون الهاتف يعمل بإصدار أندرويد 4.4 كيت كات أو أقل وأقدم من ذلك .

عموماً، بمجر التعرض لهذه المشكلة وإدخال النمط أو الرمز بشكل خاطئ وسيظهر معك أثنين من الخيارات والطرق أسفل الشاشة لإسترجاع وإستعادة باسورد أو نمط شاشة القفل بهاتفك، وتتمثل هذه الخيارات فى حساب الجى ميل المسجل على الهاتفك أو رقم PIN للنسخ الاحتياطى .

الطريقة الأولى :

أنقر على خيار “هل نسيت النمط” ثم بعد ذلك على الفور سوف يطلب منك ادخال البريد الإلكترونى أو حساب الجى ميل المستخدم على الهاتف والباسورد، تقوم بإدخال هذه المعلومات بشكل صحيح ثم بعد ذلك أنقر على خيار “تسجيل الدخول ” وعلى الفور سوف يفتح معك الهاتف ويتم إلغاء شاشة القفل .

الطريقة الثانية :

يمكنك النقر على خيار “رقم PIN للنسخ الاحتياطى” ثم إدخال هذا الرقم الذى قمت بتعيينه عند تحديد النمط أو رمز قفل الشاشة لهاتفك، وبعد إدخاله بشكل صحيح سيتم أيضًا إلغاء شاشة القفل .

بهذه الخطوات يتم حل مشكلة نسيان قفل الاندرويد بالتحديد فى الهواتف القديمة التى تعمل بإصدار أندرويد كيت كات 4.4 أقل من ذلك، بينما فى الإصدارات الحديثة من الأندرويد تم إزالة وحذف هذه الخيارات من قبل شركة جوجل لحماية بيانات وخصوصية المستخدمين .

بالتالى، فى الإصدارات الحديثة من الأندرويد، إذا تعرضت لهذه المشكلة سيكون أمامك حل واحد فقط وهو عمل فورمات للهاتف الخاص بك . وللمزيد من المعلومات والتفاصيل تحتاج إلى الرجوع لمقال سابق من هـــنــــا .

الغاء قفل الشاشة سامسونج بدون فورمات
فى هواتف سامسونج يمكن بكل سهولة تجاوز هذه المشكلة بدون الحاجة إلى أن يكون لدى الهاتف صلاحية الروت وهذا بفضل حساب سامسونج اكونت .