طريقة معرفة هل جهاز الكمبيوتر يدعم USB 3.0

طريقة معرفة هل جهاز الكمبيوتر يدعم USB 3.0

نستخدم منفذ USB بشكل يومي عند توصيل أي ملحق إلي جهاز الكمبيوتر سواء هاتف ذكي الكيبودر أو الماوس وغيرها من الملحقات التي قد تحتاج إليها, في الفترة الأخيرة كان هناك الكثير من الأخبار حول تحديث يو اس بي من الإصدار الحالي USB 2.0 إلي الجيل الثالث USB 3.0 يكفي أن تعرف الفرق بين التحديث في نقل البيانات من 12 ميجا بت إلي سرعة 480 ميجا بت في الإصدار الأحدث.

usb 3.0 ماهو ؟ ببساطه مع هذا الأصدار الأحدث من منفذ USB سوف تحصل علي سرعة أعلي ١٠ مرات من السابق عند نقل الي بيانات من وإلي الكمبيوتر عن طريق منفذ ال USB ليس هذا فحسب لكن سوف يتم شحن الهواتف والأجهزة اللوحية بشكل أسرع عند استخدام وصلة الشاحن USB للشحن .

usb 3 شرح

كيف تتأكد من دعم جهاز الكمبيوتر لمنفذ USB 3.0 ؟ كل ما تحتاج إليه هو الضغط كليك يمين علي قائمة ستارات في الويندوز ثم حدد علي “Device Manager”. وفي الإصدارات السابقة من الويندوز اضغط كليك يمين علي My computer ثم اختار Manager من من الاختيارات المتاحة حدد علي Device Manager .

usb 3.0 شرح

من قائمة ملحقات الجهاز اضغط علي ايقونة ال يو اس بي “Universal Serial Bus” في حالة دعم الجهاز لهذا التحديث سوف تشاهد اختيار intel(r) usb 3.0 extensible host controller – 0100 (microsoft) كما يظهر في السكرين شوت .