طريقة قياس سرعة النت الحقيقية بدون برامج

طريقة قياس سرعة النت الحقيقية بدون برامج

اذا كنت تستخدم مواقع البث اونلاين للمشاهدة تحتاج بشكل مستمر الي ثبات سرعة الانترنت ومعرفة السرعة الحقيقة التي تحصل عليها للتأكد ما اذا كانت كافية للعرض والبث ام تحتاج الي تحديث ورفع السرعة الحالية , في هذا الصدد هناك الكثير من المواقع التي توفر إمكانية قياس سرعة الانترنت لكن هنا وكالعادة نركز علي توفير الأفضل .

هنا سوف نوفر لك اثنين من الادوات التي يمكنك الاعتماد عليها بشكل حقيقي في قياس سرعة النت الحقيقية بدون برامج خارجية يمكنك استخدام اي من هذه الادوات عبر المتصفح بشكل مباشر سواء ذلك عبر الهاتف التابلت او الكمبيوتر, افتح رابط الاداة ثم انتظر الي حين فحص السرعة الحالية .

الاداة الأولي والتي يمكنك الاعتماد عليها من واقع تجربتي الشخصية هي fast.com من شركة netflix الامريكية المعروفة في خدمات البث, عمَر هذه الاداة حديث جداً لكن في وقت قياسي احتلت مرتبه متقدمة نظرً لدقة النتائج التي تحصل عليها , عند الدخول للموقع لا تقوم باي شيء فقط انتظر الي حين الانتهاء من عمليت الفحص يمكنك معرفة السرعة الحقيقية للانترنت انتظر الي حين الانتهاء كما هو واضح من السكرين شوت .

قياس سرعة النت الحقيقية جوجل

الاداة الثانية من شركة جوجل speedtest.googlefiber وهي خدمة اطلقها محرك البحث جوجل منذ فترة زمنية يمكنك الاعتماد عليها في قياس سرعة النت بغض النظر عن شركة الانترنت التي تستخدمها وان كانت الاداة في الاساس مخصصة لخدمة fiber من جوجل لذلك سوف تلاحظ وجود تنبيه قبل البدء في قياس السرعة .

عند الدخول الي أداة جوجل اضغط علي ايقونة السهم للبدء ثم Continue للمتابعة وانتظر يتم قياس سرعة التحميل في البداية ثم سرعة الرفع لتحصل علي نتيجة قياس السرعة في النهاية كما هو واضح من السكرين شوت المرفق .

قياس سرعة النت بدون برامج

أتمني ان تكون اي من هذه الادوات كافية للحصول علي قياس حقيقي لسرعة الانترنت , بالاضافة الي ذلك يجب ان تضع في اعتبارك ان جودة الخط الارضي هي العامل الاساسي في الحصول علي كامل السرعة لذلك تاكد من جودة كابلات الهاتف الارضي ابتداء من البوكس وحتي توصيل الخط الي الراوتر المنزلي .