طريقة عمل سكرين شوت لتلفزيون اندرويد

هل تمتلك جهاز تلفاز أندرويد وتبحث عن طريقة لتصوير أو عمل سكرين شوت للشاشة ؟ هل تشاهد فيلم أو فيديو معين على شاشة تلفزيون أندرويد وترغب فى تصوير لقطة الشاشة لجزء معين من هذا الفيديو ؟ إذا كانت إجابتك نعم فأنت فى المكان الصحيح . نعم، تابع لمعرفة كيفية عمل سكرين شوت لتلفاز اندرويد .

نتعرف سوياً خلال هذا الدليل على أربعة طرق مختلفة لتصوير شاشة تلفزيون أندرويد . فقط، تابع لمعرفة كل التفاصيل وكيفية القيام بذلك .

1 : الريموت

فى أغلب الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية يتم استخدام زر خفض الصوت مع زر قفل الهاتف
في وقت واحد ليتم عمل سكرين شوت للشاشة .

هذه الطريقة تعمل أيضًا مع الكثير من أجهزة تلفاز أندرويد . فقط، اضغط مع الاستمرار على زر خفض مستوى الصوت وزر الطاقة فى جهاز التحكم عن بعد “الريموت” وسيتم عمل تصوير للشاشة ف جهاز التلفاز على الفور .

2 : من الإعدادات

تأتي بعض أجهزة التلفاز أندرويد بميزة مدمجة فى الإعدادات لالتقاط وتصوير الشاشة . للوصول إلى هذا الخيار، اضغط على زر الصفحة الرئيسية في الريموت الخاص بك حتى ترى قائمة منبثقة جديدة، ستحتوي القائمة المنبثقة على خيار سكرين شوت، انقر فوقه تصوير الشاشة أو عمل سكرين شوت وستحصل على خيارين “حفظ الصور” و “حفظ ومشاركة”.

سيؤدي تحديد الخيار الأول إلى حفظ الصورة أو سكرين شوت على جهازك وسيوفر لك الخيار الثاني إمكانية للمشاركته مع الأجهزة الأخرى .

3 : تطبيق تلفاز اندرويد الرسمى

فى الغالب تأتى أجهزة تلفاز أندرويد مع تطبيق رسمى للتحكم عن بعد، وهذا التطبيق يوفر بين الإعدادات خيار يسمح ويساعد المستخدمين على عمل سكرين شوت للشاشة بكل سهولة .

مثال على ذلك :

فى حالة إذا كنت تمتلك Mi TV ، فيمكنك استخدام تطبيق Mi Remote Controller لعمل سكرين شوت للشاشة و حفظها مباشرة على هاتفك .

4 : تطبيق CetusPlay

للأسف الشديد، ليس كل أجهزة تلفاز أندرويد تأتى مع تطبيق رسمى خاص بها . وفى هذه الأثناء ستحتاج إلى تحميل تطبيق طرف ثالث من على متجر جوجل بلاى وهو تطبيق CetusPlay أحد التطبيقات الشائعة التي تتيح لك التحكم في تلفاز Android أو TV Box عبر هاتفك. ومن المثير للاهتمام، يمكنك أيضًا عمل سكرين شوت للشاشة باستخدام هذا التطبيق .

تحتاج إلى تثبيت التطبيق على التلفزيون والهاتف. افتح التطبيق على التلفزيون أولاً ومنحه الأذونات اللازمة، ثم قم بتشغيل التطبيق على الهاتف وتوصيله بالتلفزيون . يمكنك الآن استخدام التطبيق للتحكم في التلفزيون بشرط أن تكون على نفس شبكة الواى فاى .