طريقة حماية ملف pdf بكلمة سر

طريقة حماية ملف pdf بكلمة سر

ملفات pdf من أكثر الصيغ التي تستخدم في الوقت الحالي نظراً لسهولة نقل ومشاركة الملف ودعم العمل علي جميع الأجهزة بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية كما تعتبر مساحة ملفات البي دي اف من أفضل المميزات بالإضافة الي عدم امكانية التعديل علي الملف بسهولة مما يجعل هذه الصيغة عملية جداً في مشاركة الملفات الهامة هنا سوف نوضح كيف يمكن إضافة طبقة حماية اضافية عن طريق قفل ملف pdf بكلمة سر .

هناك أكثر من طريقة يمكن الإعتماد عليها ياتي في المقدمة هذا البرنامج المجاني تحت اسم PDFMate التطبيق مجاني 100% يوفر العديد من الخدمات من ضمنها حماية ملف pdf بكلمة سر يمكنك ايضًا حماية الملف من التعديل أو النسخ . هام جداً: احفظ نسخة احتياطية من الملف قبل استخدامه .

بعد تحميل وتنصيب البرنامج من الواجهة الرئيسية يمكنك اضافة ملف عن طريق الضغط علي ” Add Files ” ثم حدد مكان وجود ملف Pdf علي الكمبيوتر لإضافته الي البرنامج .

طريقة قفل ملف pdf

بالتحديد علي اختيار “Open Password” ثم ابدء في كتابة الباسورد التي سوف تستخدم لحماية هذا الملف . كما يمكنك التحديد علي اختيار Permission Password ثم ابدء في كتابة باسودر لحماية الملف من التعديل والنسخ يمكنك كتابة نفس الباسورد أو اضافة باسورد مختلفة . بعد الانتهاء اضغط علي Build للبدء في استخراج نسخة جديدة من الملف محمية .

لكن لاحظ الفرق بين الباسورد الاولي لقفل الملف والثانية لحماية الملف من التعديل بحيث عند النسخ من الملف سوف تظهر رسالة تفيد بضرورة كتابة باسورد الحماية , في حالة مشاركة الملف مع أي من الأصدقاء سوف تحتاج الي ارسال الباسورد بحيث يتمكن الغير من فتح الملف . [pdfmate]

لايمكن حذف الباسورد من ملف pdf لذلك يقوم البرنامج بإنشاء نسخة محمية بجانب النسخة الأصلية لذلك يفضل قبل استخدام البرنامج الاحتفاظ بنسخة من ملف pdf.