طريقة تشفير الرسائل بإستخدام جوجل كروم

طريقة تشفير الرسائل بإستخدام جوجل كروم

اذا كنت ممن يبحث عن طرق جديدة للتشفير والتدمير التلقائي للرسائل بعد وقت معين هنا المكان المناسب , سوف نستخدم تطبيق كروم يسمي Lockify. ببساطة بعد تنصيب هذه الأداة علي متصفح كروم ثم التشغيل يمكنك كتابة الرسالة التي تريدها ثم تحديد كلمة سر أو سؤال أمان لمستلم الرسالة بعد ذلك وبالضغط علي تشفير سوف يتم انشاء رابط انسخ هذا الرابط وارسله للمستلم .

كل ما يحتاج إلي مستلم الرسالة هو فتح الرابط في المتصفح ثم الضغط علي متابعة ثم كتابة كلمة السر التي تم تحديدها لعرض محتوي الرسالة , سوف يتم تمدير هذه الرسالة وحذفها بشكل كامل بعد الإطلاع عليها أو بعد مرور ٣ أيام من تاريخ الإنشاء أيهما أقرب .

المميز في هذه الطريقة هو عدم الحاجة إلي اي برامج التراسل الفوري مثل الواتس والفايبر والماسنجر كل ما تحتاج إليه هو متصفح كروم علي الكمبيوتر أو الهاتف ثم استخدام التطبيق … تابع الخطوات .

1: يمكنك تحميل وتنصيب الإضافة من الرابط التالي ..

تشفير الرسائل

2: بعد التحميل أكتب في متصفح كروم chrome://apps وذلك لسرعة الوصول إلي التطبيق .

طريقة تشفير الرسائل

3:بعد تشغيل البرنامج ابدء في كتابة الرسالة ثم حدد طريقة الحماية سواء بإضافة باسورد أو سؤال أمان او البريد الإلكتروني تستطيع عدم اضافة اي شىء حيث يتم تشفير الرسالة في جميع الأحوال لكن يفضل اضافة طبقة حماية عن طريق الباسورد أو غيرها من الطرق المتاحة .ثم اضغط Make Lockify Link للحصول علي رابط مشاركة الرسالة الي الغير .

شرح تشفير الرسائل

4: لنسخ الرابط اضغط copy link يمكنك التبديل ايضًا الي QR ..

تشفير الرسائل في كروم

5: عند ارسال الرسالة الي الطرف الأخر ثم فتح الرابط في المتصفح ثم متابعة Continue . اذا كان هناك سؤال أمان أو كلمة سر يجب ادخالها لعرض الرسالة .

تشفير الرسائل

6: ثم اضغط علي Press to reveal message لعرض محتوي الرسالة …. التطبيق كما هو واضح اداة بسيطة لتشفير الرسائل بشكل مجاني مع الحذف التلقائي لمحتوي الرسالة بعد الاطلاع عليها أو بمرور ثلاث ايام من تاريخ الانشاء .