طريقة البحث عن تحديثات البرامج في الويندوز 10 مجانا ثم التنصيب التلقائي للتحديثات

طريقة البحث عن تحديثات البرامج في الويندوز 10 مجانا ثم التنصيب التلقائي للتحديثات

عند الحديث حول إدارة التحديثات المتوافرة للبرامج الوضع يختلف بشكل كامل ما بين الهواتف الذكية سواء في الأندرويد أو IOS عن الكمبيوتر وعلي وجه التحديد الويندوز 10 حيث في الهواتف الذكية بمجرد توافر تحديث للبرامج يظهر تنبه حول توافر التحديثات كما يمكنك من خلال متجر البرامج ادارة عمليات التحديثات المتوافرة بالكامل ومعرفة اي من البرامج التي يتوافر لها التحديث وتحديث الكل أو البعض حسب ما تريد .

في الويندوز التحديثات فقط التي يمكنك الحصول علي اشعارات تتعلق بها تحديثات النظام وفي بعض الأحيان لا تظهر التحديثات ولابد من الفحص والبحث عن التحديث من خلال الإعدادات نفس الحال بالنسبة للبرامج التي يتم تحميلها من المتجر أما غير ذلك من التطبيقات التي نقوم بتحميلها من مواقع الانترنت المختلفة مثل تطبيقات تصفح الانترنت وتشغيل الصوتيات وغيرها.

لايمكن معرفة هل يتوافر تحديث للبرنامج إلا من قائمة المساعدة HELP التي تتوافر في بعض التطبيقات دون البعض او عن طريق الدخول للموقع الرسمي للتطبيق والمقارنة بين الاصدار المتوافر مع الاصدار الذي نستخدمه علي الكمبيوتر ( راجع معرفة اصدار البرامج ).

لذلك سوف نوفر هنا برنامج Patch My PC وبرنامج FileHippo App Manager الوظيفة الأساسية لهذه البرامج هي البحث عن تحديثات البرامج المتوافرة وجلبها بالاضافة إلي بعض المهام الأخري .

برنامج Patch My PC

البحث عن تحديثات البرامج

يتوافر في نسخة محمولة portable بالتالي لا يحتاج الي تنصيب بمجرد تحمل البرنامج علي الكمبويتر والتشغيل يبدء في البحث عن التحديثات المتوافرة للبرامج في الويندوز 10 ثم يقوم التطبيق بعمل سكان لكل البرامج التي تم تنصيبها علي الويندوز ثم يوضح اي من هذه التطبيقات يتوافر لها تحديث سوف يظهر التطبيقات التي تحتاج الي تحديث مع رسالة باللون الأحمر وتلك التي لا تحتاج الي تحديث باللون الأخضر .

الان تأكد فقط من غلق التطبيقات التي يتوافر لها تحديث ثم اضغط علي Perform Updates ليقوم Patch My PC بعملية تحديث هذه البرامج بشكل تلقائي. يوفر ايضًا إمكانية جدولة عمليات التحديث Schedule بحيث تحدد وقت أخر يتم فيها عمل ترقية لكل التطبيقات التي يتوافر لها تحديث . الموقع الرسمي للبرنامج والتحميل من ( patchmypc

برنامجFileHippo App Manager

البحث عن البرامج التي لها تحديث ويندوز  10

يقوم هذا البرنامج بنفس وظيفة البرنامج السابق البحث عن التحديثات المتوافرة للبرامج التي تستخدمها في الويندوز ثم يوفر معلومات حول التحديثات المتوافرة, كل ذلك حسب الإعدادات التي تقوم بضبطها لكن لايتوافر في نسخة محمولة بالتالي يجب تحميل وتنصيب البرانامج علي الكمبيوتر بعد ذلك انتظر الي حين عمل بحث عن كل البرامج التي تم تنصيبها ثم يوضح اذا ما كان هناك تحديثات متوافرة لبعض البرامج .

الاختلاف بين هذا البرنامج و Patch My PC هو عدم دعم التحميل والتحديث التلقائي حيث يوفر روابط تحميل التحديثات ثم يقوم المستخدم بتحميل التحديثات المتوافرة بشكل يدوي ,من المميزات الاضافية في هذا البرنامج إمكانية تحميل الاصدارات القديمة لبعض البرامج في حالة اذا كان التحديثات تلغي اي ميزة تحتاج إليها . الموقع الرسمي ورابط التحميل من (filehippo