طريقة اظهار كلمة السر نجوم علي فايرفوكس وقوقل كروم

طريقة اظهار كلمة السر نجوم علي فايرفوكس وقوقل كروم

مع تصفح الكثير من المواقع وتسجيل حساب هنا وهناك بالاضافة إلي حفظ المتصفح لكلمة المرور المستخدمة يحدث وأن تنسي كلمة المرور للوصول إلي حسابك وتعتمد بشكل كامل علي احتفاظ المتصفح بكافة التفاصيل لكن أحيانًا تحتاج إلي الكشف عن كلمات المرور التي تم حفظها في المتصفح , من قبل تحدثنا حول اظهار كلمة السر نجوم لكن بطريقة يدوية وتعتمد علي بعض الخبرة بالتعامل مع مصدر الصفحة لكن اليوم الوضع مختلف بعض الشىء وأسهل .

سوف نستخدم بعض الإضافات في متصفح قوقل كروم وفايرفوكس وظيفة هذه الإضافات كشف كلمة السر نجوم بشكل اسرع واسهل لا تحتاج سوي تنصيب الإضافة وإعادة تشغيل المتصفح ثم اي موقع يحتفظ المتصفح بكلمة السر الخاصة به علي شكل نجوم يمكنك عرض هذه النجوم بحيث تظهر كلمة السر الحقيقة .

في متصفح قوقل كروم :

إضافة ShowPassword

إضافة بسيطة وسهلة للغاية توفر إمكانية معرفة كلمة السر نجوم بأكثر من طريقة سواء عن طريق مجرد سحب الماوس فوق النجوم أو الضغط دبل كليك أو النقر كليك فقط أو مجرد التركيز بالموس أو الضغط مفتاح Ctrl في الكيبورد حيث توفر الإضافة أكثر من طريقة من خلال إعدادات الإضافة يمكنك اختيار الطريقة المناسبة . يعتبر تحريك الماوس فوق كلمة السر النجوم اسهل طريقة حيث تنتظر فقط ثواني وسوف يظهر لك كلمة المرور التي تم حفظها في المتصفح . للتحميل (ShowPassword)

إضافة Password Revealer

اضافة أخري لمتصفح جوجل كروم لعرض كلمة السر في المتصفح فقط بالسحب بالماوس فوق كلمة سر النجوم وسوف يظهر الباسورد .. للتحميل (Password Revealer)

اظهار باسورد نجوم

في متصفح فايرفوكس

إضافة Show My Password

عرض الباسورد هي اضافة تقوم بنفس المهام السابقة التي توفرها اضافات متصفح جوجل كروم , يمكنك تخصيص طريقة عرض كلمات المرور التي تم حفظها في المتصفح ما بين النقر دبل كليك او تحريك الماوس فوق النجوم , كما يوفر اختيار تغير لون الخلفية لكلمة المرور ولون الخط المستخدم في عرض كلمة المرور ايضًا . للتحميل (Show My Password)

إضافة Unhide Passwords

تقوم هذه الاضافة ايضا بعملية كشف كلمة السر على شكل نجوم وبمجرد النقر خارج الحقل سوف تختفي كلمة السر مرة أخري , فقط بالنقر مرة واحدة علي كلمة السر سوف يتم عرضها وبمجرد النقر بعيد عن الحقل سوف تختفي للتحميل (Unhide Passwords)

الخلاصة :

إذا كان لديك الكثير من الحسابات في مواقع مختلفة فإن استخدام تطبيق إدارة كلمات المرور تعتبر خطوة جيدة وأمان بشكل كامل حيث يتم تخزين وتشفير كلمات المرور علي جهازك الشخصي , أشهر البرامج التي تقوم بهذه الوظيفة 1Password حيث يعمل علي حفظ كلمات المرور ثم مليء الحقول بشكل تلقائي عند الحاجة يدعم الكمبيوتر والعمل علي الهواتف الذكية ايضًا.