تشيغل وايقاف مزامنة الصور للايفون وكيفية مزامنة الاسماء في الايفون مع gmail والياهو

تشيغل وايقاف مزامنة الصور للايفون وكيفية مزامنة الاسماء في الايفون مع gmail والياهو

من الخصائص المميزة في IOS والتي كان لآبل السبق في توفير هذه الميزة للمستخدم إمكانية مزامنة كل شىء تقريبًا من الآيفون أو اي جهاز يعمل بنظام IOS إلي البريد الإلكتروني أو السحابة الخاص بك , بشكل افتراضي بمجرد الحصول علي معرف آبل (ي) تحتاج فقط لتسجيل الدخول علي الآي كلاود وتحديد ما تريد أن يتم عمل مزامنة من البيانات مثل الملاحظات , جهات الاتصال , التقويم , التذكيرات ثم مع الوقت سوف يتم عمل مزامنة لكل شىء عند الاتصال بالانترنت .

إيقاف مزامنة الصور في الاي كلاود

من خلال الإعدادات ثم بالتحديد علي حساب الآي كلاود بحذف حساب الإي كلاود المستخدم علي الآيفون تستطيع بذلك ايقاف عمل المزامنة بشكل كامل أو يمكنك فقط بالتحكم في العناصر التي يتم عمل مزامنة لها مثل ايقاف مزامنة الصور في الايفون كل شىء يتم التحكم فيه من خلال حساب الآي كلاود المستخدم علي الآيفون ومكان وجود الإختيار كما وضحنا من الإعدادات ثم icloud كما هو واضح في السكرين شوت التالي تستطيع التحكم في إعدادات المزامنة .. هل ترغب في ايقاف حفظ الصور في الاي كلاود ؟ تأكد فقط من اغلاق اختيار الصور هذا لمن يرغب في عدم مشاركة او حفظ الصور.

كيفية ايقاف مزامنة الصور في الايفون

١: ايقاف مكتبة صورة icloud
٢: ايقاف تدفق الصور الخاص بي
٣:ايقاف مشاركة الصور

اضافة gmail للايفون

تستطيع ايضًا ادارة تخزين ومزامنة الاسماء والملاحظات من الاختيار السابق أو من خلال الإعدادات جهات الاتصال والبريد حيث يظهر حساب الآي كلاود المستخدم ويوفر نفس الاختيارات السابقة, هنا بالإمكان ايضًا اضافة حساب أخر مثل الجيميل Gmail أو ايميل ياهو علي الآيفون إلي غير ذلك , بالتالي اذا كان لديك بريد إلكتروني قديم وترغب في الإعتماد علي في إدارة ومزامنة الاسماء والملاحظات هذا الاختيار كافي .

مزامنة جهات الاتصال مع جوجل في الايفون 

مزامنة الاسماء في الايفون مع قوقل gmail & والملاحظات :

لاحظ عند ( إضافة حساب ) يظهر كل الخدمات الأخري التي يمكن استخدامها علي الآيفون من الياهو, جوجل, اوت لوك للايفون كل هذه الإختيارات لك الحرية في الإختيار فيما بينها بعد اضافة إي من هذه الحسابات بجانب الآي كلاود أو بشكل منفصل يمكنك ادارة المزامنة بتفعيل او إغلاق المزامنة للأسماء والملاحظات …

مزامنة الاسماء في الايفون مع gmail

في حالة استخدام حساب جوجل Gmail علي سبيل المثال في المزامنة للملاحظات note أو الأسماء سوف تلاحظ عند تصفح الGmail من خلال المتصفح او التطبيق وجود قائمة جانبية جديدة تحت بإسم note يتم عمل مزامنة لكل الملاحظات إلي هذه القائمة , نفس الحال بالنسبة عند مزامنة الاسماء في الايفون مع قوقل .