طريقة اظهار حساب administrator في ويندوز 10

أمتلك جهاز كمبيوتر مثبت عليه نسخة ويندوز 10، وكنت عامل user بجانب حساب الأدمن “administrator” . لكن، للأسف الشديد تم حذف حساب administrator عن طريق الخطأ وأصبحت الأن أمتلك فقط user .

وسؤالى الأن، كيف ارجع حساب الأدمن مرة ثانية على جهازى . مع العلم، لا اتمكن من الدخول إلى “setting” لتفعيل وارجاع الحساب مرة ثانية .

فما العمل ؟

رأي واحد حول “طريقة اظهار حساب administrator في ويندوز 10”

  1. أهلاً بك فى وينجز المنتدى للإستفسارات

    هناك طريقتين لتفعيل حساب الادمن في ويندوز 10 مع عدد قليل جداً من النقرات، فلا داعى للقلق كل شيء سيكون على ما يرام 

    الطريقة الأولى :

    تقتصر هذه الطريقة فقط على ويندوز 10 إصدار برو “pro”، وفى حالة إذا كنت لا تعرف نوع إصدار نسخة ويندوز10 المثبت على الكمبيوتر الخاص بك، سيكون عليك النقر كليك يمين على أيقونة ماى كمبيوتر والتى تحمل اسم this pc ثم من القائمة المنسدلة أختر خصائص “properties”، وفى الأخير تفتح نافذة جديدة من خلالها يمكن معرفة إصدر الويندوز . فمثلاً، فى حالتى أنا شخصياً مثبت على جهازى إصدار pro كما فى سكرين شوت أدناه .
    [img width=” height=”][/img]
    عموماً، إذا كانت النسخة لديك إصدار pro، أنقر على شعار علامة الويندوز + حرف R وهنا تفتح معك قائمة الران RUN تقوم بكتابة أمر lusrmgr.msc والنقر على ok .

    الأن، أنقر على “Users” ومن ثم تقوم بالنقر كليك يمين على “administrator” ومن القائمة أختر “properties” ثم فى الأخير تقوم بإزاحة علامة صح الموجودة أمام خيار “account is disabled” وحفظ التغييرات بالنقر على زر apply ثم ok كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه .

    الطريقة الثانية :

    فى حالة إذا كانت نسخة ويندوز 10 على جهازك ليست إصدار pro أو لا تفضل أستخدام الطريقة أعلاه، فيمكنك وبنقرة واحدة ارجاع حساب administrator من خلال شاشة cmd .

    للبدء، أبحث عن cmd فى قائمة إبدأ ثم تقوم بالنقر عليها كليك يمين وأختيار “Run as administrator” لتشغيلها بصلاحية الأدمن .

    أنسخ الأدمر أدناه ثم لصقه فى شاشة cmd والنقر على مفتاح enter

      net user Administrator /Active:yes

    بتطبيق الطريقة الأولى أو الثانية سيظهر معك حساب الأدمن على نسخة ويندوز 10 .

     

التعليقات مغلقة.