طريقة اخفاء واظهار البارتشن باكمله بدون برنامج

من الرائع أن يكون لديك إمكانية للتحكم فى اخفاء واظهار البارتشنات فى جهازك الكمبيوتر الخاص بك حتى تتمكن من حماية خصوصيتك بطريقة أفضل بكثير من البداية ومنع الأخرين من الإطلاع عليها، وهذا الأمر يكون أكثر أهمية تحديداً إذا كان هناك أكثر من شخص يستخدم الكمبيوتر الخاص بك . والسؤال الأن، هل هناك بالفعل طريقة تساعد على اخفاء بارتشن الكمبيوتر ؟

لحسن الحظ، يوفر نظام الويندوز طريقة اخفاء واظهار البارتشن بكل سهولة على الكمبيوتر بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برنامج متخصص فى هذا الأمر ! نعم، بمتابعة وتطبيق الخطوات أدناه ستكون قادر على اخفاء واظهار أى بارتشن على جهازك مع عدد قليل من النقرات .

اخفاء بارتشن

سأقوم بإخفاء بارتشن E على جهازى .لإخفاء أى بارتشن على الكمبيوتر الخاص بك، أنقر على علامة الويندوز + حرف R، تفتح معك قائمة الران، قم بكتابة أمر Diskmgmt.msc والنقر على زر enter .

تفتح معك النافذة أدناه، أنقر أنقر كليك يمين على البارتشن الذى ترغب فى إخفاءه، ثم أختر “hange Drive Letter and Paths ” كما فى سكرين شوت أدناه .
أنقر على “Remove ” ثم OK ثم yes أنقر على yes تم إخفاء بارتش E كما فى سكرين شوت أدناه .

اظهار بارتشن

لإظهار البارتشن مرة ثانية، قم بالنقر على علامة الويندوز + حرف R ثم كتابة أمر Diskmgmt.msc فى قائمة الران والنقر على enter .

بعد ذلك أنقر كليك يمين على البارتشن الذى قمت بإخفاءه وأختر “hange Drive Letter and Paths ” .أنقر على Add ثم ok .سريعاً سيتم إظهار البارتشن الذى قمت بإخفاءه .بهذه الخطوات أعلاه نكون تعرفناً سوياً على شرح اخفاء واظهار البارتشن بدون برامج .