شريحة whatsim وحقيقة استخدام الواتس اب بدون انترنت

شريحة whatsim وحقيقة استخدام الواتس اب بدون انترنت

واتس اب Whatsapp من أشهر برامج التواصل الفوري في الوقت الحالي تجاوز حاجز المليار مستخدم ويستحق أكثر من ذلك حيث علي الرغم من وجود الكثير من البرامج التي تقوم بنفس المهام لكن الواتساب مميز بالسرعة والسهولة وتوفير كل ما يحتاج إليه المستخدم بدون تكلف كما أصبح يدعم العمل علي أجهزة سطح المكتب واللاب توب , لكن دائمًا ما يقف استهلاك البيانات حاجز أمام من يستخدم الواتس بشكل يومي مع إتصال 3G لذلك ابتكر Manuel Zanella حل لهذه المشكلة عن طريقة شريحة (WhatSim) .

تتوافر بطاقة whatsim فقط في الولايات المتحدة الامريكية في الوقت الحالي والتي توفر إمكانية استخدام الواتس اب بدون انترنت سعر الشريحة تقريبًا 10 يورو توفر إمكانية ارسال واستقبال عدد لانهائي من الرسائل النصية لمدة عام , أما بخصوص مشاركة الفيديوهات والملفات الصوتية سوف تحتاج إلي شراء كروت شحن اضافية .

حسب تصريحات الشركة المنتجة للشريحة سوف تتوافر في أكثر من 150 دول حول العالم خلال الفترة القادمة لكن لم يتم تحديد الدول , مميزات هذه الشريحة استخدام الواتس اب في ارسال واستقبال الرسائل النصية لمدة عام بدون أي قيود بدون انترنت فقط بدفع قيمة الشريحة . لكن من وجهة نظري تقيد ارسال الصور والفيديوهات بشحن الشريحة أمر غير جيد .

الشريحة تدعم العمل مع شبكات الاتصال المحلية 400 شركة حول العالم , دعم الشريحة من الدول العربية يشمل السعودية ومصر وقطر وفلسطين والكويت والأردن وتونس والإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب وسلطنة عمان والسودان والعراق.