شرح معرفة إصدار الأندرويد بالتفصل وبالصور

شرح معرفة إصدار الأندرويد بالتفصل وبالصور

يوجد الكثير من الإصدارات المختلفه لنظام الأندرويد ونقف إمام مشكلة معرفة إصدار الأندرويد المستخدم علي الجهاز . إن ذلك يعني ان إصدارك في أندرويد من المحتمل ان يكون مختلف عن الإصدار الموجود في هاتفي الذكي وذلك يعني انك إن كنت تملك أكثر من جهاز من أدرويد غالبا سيملكوا إصدارات مختلفه من أندرويد أيضا.

2014-12-29_10-29-43

تسمي الإصدارات الكبري مما يزيد التشوش وفق حلوي وطعام فيوجد Ice Cream Sandwich و Candy Bar و Jelly Bean و KitKat ومن المفترض ان يكونوا منسقين أبجديا أيضا. لكن لا تقلق فتلك الأسماء الرمزيه لأ تظهر في شاشة معلومات جهازك فعندما يسألك احدهم هل مازلت تستخدم Jelly Bean قد يكون من الصعب معرفة الإجابه.

2014-12-29_10-30-05

انظر الي الارقام. احدث اصدار من الأندرويد هو Lollipop يعرف ايضا باسم لولي بوب أو أندرويد 5.0. لكن غالبا لن يتوفر لديك ان لم يكن هاتفك حديث أو نيكزس من جوجل.لتكتشف الإصدار الموجود علي هاتفك او جهاز التابلت سترغب بالذهاب الي الضبط Settings من الشاشه الرئيسيه او شاشة التطبيقات. رمز الترس ستحتاج بمجرد ان تدخل الي الضبط ان تذهب الي الاسفل تماما.اخر شيء هو عن الهاتف ” About phone ” حيث يعرض الكثير من المعلومات حول الهاتف, اضغط عليه وستري المعلومات التي تبحث عنها كما هو واضح من الصورة بالأعلي .