شرح كيفية معرفة موديل اللاب توب بطريقة سهلة

شرح كيفية معرفة موديل اللاب توب بطريقة سهلة

فى عصرنا الحالى ظهرت مجموعة كبيرة جداً من الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة ( اللاب توب )، ومن أبرز الأمور الشائعة جداً فى أجهزة اللاب توب هى أن بعض المستخدمين لا يتمكنوا من الوصول إلى أسم ماركة وموديل اللاب توب بشكل كامل، وهنا فى هذا المقال سوف نوضح لكم أكثر من طريقة للوصول إلى أسم موديل وماركة اللاب توب الخاص بك بدون الحاجة إلى تحميل برامج طرف ثالث .

وفى الغالب يحتاج المستخدم إلى معرفة أسم موديل اللاب توب عند البحث وتحميل تعريفات الكمبيوتر، وفى هذه الحالة سيكون من الضرورى البحث بأسم الموديل وماركة اللاب من أجل البحث وتحميل التعريفات المناسبة للاب توب .

على العموم، للوصول ومعرفة ماركة وموديل اللاب توب تقوم فتح قائمة run عبر النقر على زر علامة الويندوز + حرف r ومن ثم بعد أن تفتح كاملة ران تقوم بكتابة أمر ” dxdiag  ” والنقر على زر enter كما فى الصورة التالية .

بعد ذلك تفتح معك نافذة جديدة تعرض لك بعض المعلومات والتفاصيل حول اللاب توب الخاص بك، ما يهمنا هو خيار system model الذى تجد أمامه أسم موديل وماركة اللاب توب الخاص بك والتى من خلالها يمكن الوصول إلى التعريفات المناسبة للاب الخاص بك .

هناك طريقة أخرى للوصول إلى ماركة اللاب توب الخاص بك تكون من خلال النقر كليك يمين على أيقونة ماى كمبيوتر ومن ثم النقر على خيار ” Properties ” وفى الأخير سوف يظهر لك موديل وماركة اللاب فى النافذة التى تفتح معك أمام خيار Manufactures .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link