شرح كيفية تشغيل الراديو على vlc

شرح كيفية تشغيل الراديو على vlc

برنامج في إل سي ميديا بلاير ( بالأنجليزى : VLC media player ) يعد هذا البرنامج هو واحد من أفضل وأقوى برامج تشغيل صيغ الفيديوهات والصوتيات على أنظمة التشغيل المختلفة والتى تشمل الويندوز وماك ios أندرويد ويندوز فون وغير ذلك من أنظمة التشغيل الأخرى، هذا ويدعم برنامج VLC مختلف برتوكولات البث الحي وكان بداية هذا البرنامج عام 1999 وهو برنامج مجانى ومفتوح المصدر .

الشىء المميز فى هذا البرنامج أنه يوفر الكثير من الأستخدامات ولا يقتصر فقط على تشغيل صيغ الفيديوهات والصوتيات ! نعم، حيث يمكن تشغيل فيديو يوتيوب على vlc وتحويل صيغ الفيديوهات والصوتيات بأستخدام برنامج vlc و تسجيل سطح المكتب فيديو بأستخدام برنامج vlc و تشغيل الافلام بجوده عاليه 4k من خلال برنامج vlc والكثير من الأستخدامات الأخرى لهذا البرنامج ويمكنك الأطلاع على كل جميع الأستخدامات فى هذا المقال.

أما فى هذه التدوينة وكما فى العنوان سوف نتعرف على واحدة من أقوى الأستخدامات للبرنامج وهى تشغيل الراديو على vlc ! نعم سيكون بأمكانك وبكل سهولة من تشغيل مجموعة كبيرة جداً من محطات الأذاعة العربية والأجنبية على برنامج vlc بدون الحاجة الى تحميل أى برامج متخصصة فى تشغيل الراديو على الحاسوب .

كل ما يتوجب عليك فعله هو تحميل وتثبيت برنامج vlc من الوقع الرسمى، ثم بعد ذلك ومن الواجهة الرئيسية تقوم بالنقر على ” view ” ومن القائمة المنسدلة تقوم بالنقر على ” playlist ” كما فى الصورة أدناه .

فى الخطوة الثانية تظهر لك نافذة تقوم بأختيار منها خيار ” lcecast radaio directory ” كما فى الصورة أدناه وتنتظر دقيقة واحدة وسوف تلاحظ على الفور ظهور مجموعة كبيرة جداً من محطات الراديو .