شرح طريقتين استعادة كلمة سر الواي فاي فى الويندوز

شرح طريقتين استعادة كلمة سر الواي فاي فى الويندوز

فى بعض الأوقات يتعرض البعض الى نسيان كلمة السر للواي فاي وبالتالى عندما نرغب فى توصيل جهاز أو هاتف ذكى جديد بالشبكة يجب أن نتذكر كلمة سر الواى فاى حتى نتمكن من توصيل الجهاز الجديد بشبكة الأنترنت وفى هذه الحالة أن لم تتذكر كلمة السر الواى فاى سيتوجب عليك أن تقوم بالدخول الى الراوتر ومن ثم تغيير كلمة سر الواى فاى ولكن المشكلة الكبرى فى هذه الحالة أن تكون أنت شخصياً ليس صاحب شبكة الأنترنت ولا يمكنك الدخول الى الراوتر .

لحسن الحظ هناك أكثر من طريقة تمكن المستخدمين من  استعادة كلمة سر الواي فاي فى الويندوز وهو ما سوف نتعرف عليه فى هذا المقال سريعاً مع أثنين من الطرق، الطريقة الأولى من خلال الويندوز نفسه، بينما الطريقة الثانية عبر أداة صغيرة لا تحتاج الى تثبيت .

1 : الطريقة الأولى :
– تقوم بفتح قائمة ران (Run) وذلك من خلال النقر على أختصار زر علامة الويندوز + حرف r فى الكيبور، وبعد ذلك تفتح معك قائمة ونافذة ران تقوم على الفور بكتابة هذا الأمر ncpa.cpl ومن ثم الضغط ok أو على زر enter .


– بعد تطبيق النقطة الأولى بنجاح تفتح معك النافذة أدناه تقوم بالنقر مرتين بزر الماوس على أيقونة wireless Network connection، ثم تنبثق لك نافذة جديدة أختر منها “Wireless Properties,” كما فى الصورة أدناه .


– الخطوة الأخيرة تقوم فقط بالضغط أولاً على “Security” ثم بعد ذلك تقوم بوضع علامة صح أمام خيار “Show characters” وبعد ذلك سوف تلاحظ ظهور كلمة السر الخاص بالواى فاى كما فى الصورة .


الطريقة الثانية :
فى هذه الطريقة سوف نستعين بأداة صغيرة لا تحتاج الى تثبيت أى بمجر تحميلها والنقر عليها سوف تعمل معك على الفور وتعرض لك جميع الشبكات التى كنت متصل بها من قبل مع عرض باسورد كل شبكة وتعرف هذه الأداة بأسم WirelessKeyView وقد تم تصميمها وتطويرها من قبل شركة nirsoft المتخصصة فى تطوير أدوات وبرامج محمولة أى لا تحتاج الى تثبيت وصغيرة الحجم .


بعد تحميل الأداة على جهاز الكمبيوتر تقوم بفك ضغط الملف وبعد ذلك النقر على أيقونة الأداة لتعمل معك على الفور وتعرف لك جميع الشبكات التى كان متصل بها جهاز الكمبيوتر الخاص بك من قبل مع عرض باسور الشبكة أيضاً . [رابط التحميل]