شرح حماية صورك على الفيس بوك

شرح حماية صورك على الفيس بوك

هل لديك صورة خاصة بك أو بعائلتك علي الفيس بوك ولا ترغب في مشاهدة الجميع لها ؟ سوف تساعدك هذه المقالة في تقديم دليل لك  لتغير إعدادات خصوصية الفيس بوك لكي تسمح لأصدقائك فقط  أو الأشخاص الذين تعرفهم بمشاهدة مشاركتك علي الفيس بوك سواء صور أو المشاركات أو أي شئ تفعله علي الفيس بوك .

حيث يمكنك تغير إعدادت الخصوصية  الألبومات الفردية ومشاركتها مع مجموعة صغيرة من الأفراد سواء كانوا زملاء العمل أو الأقارب .

توجد هناك ثلاث طرق  تمكنك من القيام بذلك بسهولة . وأيضاً يمكنك تخصيص إعدادات كل صور أو مشاركة علي الحائط الخاص بك بمفردها أو إستخدام إعدادات عامة لجميع المشاركات والصور الموجودة لديك .

    • إختيار إعداد الخصوصية الفردي لصور والمشاركات :

أثناء نشر صورتك او أي مشاركة أخري، قم بالنقر علي  السهم الموجود أسفل اليسار بجوار post  .حدد الخصوصية وفقاً  للقائمة المنسدلة والإختيار ما بين  إظهار المنشورات للأصدقاء أو أصدقاء الأصدقاء أو  أشخاص معينة أو قائمة معينة من  الأشخاص أو لنفسك فقط .

كما أنه يمكنك  إخفاء الصورة  عن أشخاص معين أو قائمة معينة من الأصدقاء . هذا الخيار مفيد جداً عندما لاتريد أحد أصدقائك رؤية صورة معينة قد يقوموا بكتابة التعليقات السخيفة عليها . ولا يمكنك الإشارة إلي أحد الأصدقاء في الصورة وإخفاء الصورة عنه ولمنع حدوث ذلك قم بإلغاء الإشارة لشخص في الصورة .

حماية صورك علي الفيس بوك

    • تحديد خصوصية الألبوم بالكامل :

تشبه خطوات خصوصية الألبوم بالكامل نفس خطوات خصوصية الصورة الفردية . وذلك من خلال الذهاب إلي  الألبوم، ثم النقر علي أيقونة الإعدادات  الموجودة في أسفل اليمين من الألبوم الذي ترغب في تغير إعدادات الخصوصية الخاصة به .

ثم تحديث الخصوصية من القائمة المنسدلة أمامك وهم كالأتي أصدقاء الأصدقاء أو الأصدقاء أو أشخاص معينة أو قائمة معينة من الأشخاص وغالباً هي نفس خيارات الصورة الفردية بفارق واحد وهو أنه عند الإشارة إلي أحد الأشخاص في الصور لا يمكنك إخفاء الألبوم عنه إلا إذا تم عمل خطوات الخصوصية لكل صورة علي حدة .

    • عمل خصوصية لكل المنشورات والصور :

قد تكون هذه الخطوة هي الحل النهائي بشأن القلق حول محتوي مشاركات الفيس بوك الخاصة بك . وذلك من خلال  خطوات أساسية تساعدك في تحقيق هذا الهدف وإليك هذه الخطوات :

الخطوة الأولي، الحد من المشاركات والصور القديمة  :

قم بالذهاب إلي إعدادات الخصوصية  ثم الإنتقال إلي الخيار التالي  Limit the audience for posts you’ve  ثم النقر علي زر Limit Old Posts في القائمة المنبثقة أمامك بعدها الضغط علي زر  تأكيد . هذه الخطوة تحدث تغير دائماً ولا يمكن التراجع عنه . ولكن لا يزال كل الأشخاص الذين تم الإشارة لديهم في الصورة قادرين علي رؤية المشاركات ولمنع حدوث ذلك يمكنك تغير إعدادات كل منشور علي حدة .

 الخطوة الثانية, تقيد المشاركات والصور التي سيتم نشرها في المستقبل :

أثناء التواجد في صفحة إعدادات الخصوصية  سوف تجد Who can see your future posts في الأعلي، بعدها سوف يظهر مربع الحالة الخاصة بك علي الفيس بوك غير فعال ولكن خيارات الخصوصية فعالة  عند الضغط عليها بالماوس سوف تفتح قائمة منسدلة بخيارات الخصوصية وهما مشاركة محتوي الفيس بوك مع عامة الناس أو مع أصدقائك فقط  أو وفقاً للقوائم الأشخاص الموجودة لديك أو لنفسك فقط .

لذلك تأكد عند الإختيار في تحديد  الخصوصية فعند تحديد الأصدقاء تأكد في أنك ترغب في مشاركة المحتوي معهم . الإنتباه إلي أنه عند تحديد مجموعة معينة من الأصدقاء سوف تظهر أنشطة هؤلاء الأصدقاء فقط لديك علي الصفحة الرئيسية .

أيضاً يمكنك تحديد خصوصية الأشخاص الذين يمكنك رؤية المنشورات التي يتم الإشارة لك فيها لمنع ظهور المزيد من محتوي الفيس بوك أمام مجموعة من الأشخاص لا تحبهم . قد تستغرق إعدادات خصوصية الفيس بوك بعض من الوقت  للتكيف معاها، ولكن بمجرد الإنتهاء منها لا داعي للقلق بشأن المحتوي المنشور علي صفحتك الخاصة .