شرح حذف اثار و بقايا البرامج المحذوفه من الكمبيوتر ويندوز 10 و XP,7,8

شرح حذف اثار و بقايا البرامج المحذوفه من الكمبيوتر ويندوز 10 و XP,7,8

 مع الإستخدام اليومي لنظام التشغيل وتنصيب وحذف الكثير من البرامج والألعاب دائمًا ما يتم ترك بعض اثار البرامج وذلك لأن وجود أي من البرامج لايقتصر فقط علي فولدر البرنامج في بارتشن الويندوز لكن قد تتواجد بعض الملفات في مسار مختلف.. سوف نوفر برنامج أكثر من رائع Revo Uninstaller تم تجربة البرنامج ويعمل بشكل ممتاز الوظيفة الأساسية حذف البرامج من جذورها ويندوز 10 ويندوز 7 والإصدارات الأخري لكن لايقتصر علي هذه الوظيفة فحسب يعمل ايضًا علي حذف بقايا البرامج المحذوفه ولايترك أي اثر لها .

البرنامج مجاني بعد تحميل وتنصيب البرنامج وبمجرد التشغيل في المرة الأولي سوف تظهر كل البرامج التي تم تنصيبها علي الكمبيوتر كل ما تحتاج إليه هو التحديد علي اي من هذا البرامج ثم اضغط Uninstaller للبدء في حذف البرنامج .

حذف بقايا البرامج المحذوفه

إنتظر الي حين البدء في حذف البرنامج , سوف تظهر تعليمات حذف البرنامج تابع هذه التعليمات الي حين الانتهاء من الحذف بالطريقة التقليدية سوف تلاحظ أن اختيار Scan أصبح نشط اضغط علي هذا الاختيار بحيث يتم عمل بحث عن اثار البرامج ومن ثم حذف بقايا البرامج نهائيا.

حذف اثار البرامج

إنتظر الي حين الأنتهاء من عمل Scan سوف يستغرق بعض الوقت لاتقلق ما عليك سوي الإنتظار .

حذف بقايا البرامج من الريجستري

سوف تظهر قائمة بالمسارات التي تتواجد بها اثار البرامج حدد علي الكل select all ثم حذف Delete بهذه الطريقة يتم حذف كل ملفات البرنامج الذي تم إزالته من الكمبيوتر.

حذف البرامج المستعصية من جذورها

هناك الكثير من البرامج التي تقوم بهذه الوظيفة لكن لا أعتقد بدقة Revo في البحث و حذف بقايا البرامج المحذوفه لايترك أي أثر قد يحتاج فقط بعض الوقت إلي حين الإنتهاء من عملية البحث وذلك للعثور علي أثار تنصيب البرامج [revouninstaller]