شرح تغيير الخط الافتراضي للويندوز 10

شرح تغيير الخط الافتراضي للويندوز 10

يأتي الويندوز 10  مع خط افتراضي سواء للغة العربية أو الإنجليزية وهو الخط الأساسي لكل شيء يظهر علي سطح المكتب والنوافذ المختلفة أثناء تصفح الملفات, في الويندوز xp كان الخط الافتراضي مألوف إلي حد كبير لكن مع تحديث ويندوز 10 وإضافة الكثير من المميزات والخصائص المختلفة كان من ضمنها التعديل علي الخط المستخدم بشكل أساسي لذلك سوف نعمل هنا علي توضيح كيف يمكنك تغيير نوع الخط في ويندوز 10 ؟

علي عكس الوضع في ويندوز 7 ليس هناك اختيار ضمن الإعدادات ولوحة التحكم الخاصة بالخطوط للتحكم في الخط الافتراضي للنظام بالتالي أصبحت مهمة تغير الخط الافتراضي في الويندوز 10 لا تعتبر سهلة كما لا يوجد أي برامج تقوم بهذه المهمة .

سوف تحتاج في البداية إلي تحميل ملف Registry لدمجه مع ألRegistry الخاص بالنظام رابط تحميل الملف من (ChangeFont.zip) بعد التحميل وفك الضغط وعند الضغط كليك علي الملف سوف يقوم بتحول الخط الافتراضي للويندوز إلي Tahoma وهو من أشهر الخطوط المستخدمة علي الويب هذا كل ما  تحتاج إلي لتعديل الخط الافتراضي لكن الاستفسار هنا هل يمكن تعين أي خط أخر خلاف Tahoma  ؟ تابع معي .

تغيير الخط الافتراضي للويندوز 10

في السابق وضحنا كيفية تعديل الخط بتحمل ملف المسؤول عن تعديل قيمة الريجيسير الخاصة بالخط الافتراضي لكن الملف يأتي بخط تاهوما لذلك سوف نقوم بالتعديل علي هذا الخط بما يتناسب معنا افتح الملف الذي قمت بتحميله علي النوت باد Notepad أو أي تطبيق تحرير النصوص ابحث عن “Tahoma” ثم قم بتبديل هذه القيمة بالخط المناسب للويندوز 10 مثل Verdana علي سبيل المثال ثم حفظ الملف سواء بالغلق ثم حفظ التغيرات أو بالضغط علي اختصار Ctrl + S .

تغيير الخط الافتراضي للويندوز

كرر ما قمنا به من قبل بعد تغير الخط اضغط دبل كللك علي ChangeFont.reg بعد التعديل .. الخلاصة / ملف الريجيسير هنا أداة تسهل عليك تغير الخط الافتراضي للويندوز 10  تأتي لتعمل بشكل افتراضي علي خط Tahoma   كل ما تحتاج إلي هو فتح الأداة علي النوت باد ثم تغير الخط إلي ما تريد وحفظ التعديلات .