شرح ايقاف الكمبيوتر بعد وقت معين برنامج مجاني

شرح ايقاف الكمبيوتر بعد وقت معين برنامج مجاني

من وقت لأخر يتم الاستفسار عن طريقة اطفاء الكمبيوتر بعد وقت محدد أو جدولة وقت اغلاق الكمبيوتر أو عمل ريستارت نفس الحال بالنسبة لتشغيل برنامج بعد وقت معين مثل برامج التحميل وغيرها من التطبيقات التي تقوم بمهام مجدولة مسبقًا, سوف نستخدم أداة أكثر من رائعة توفر إمكانية غلق الكمبيوتر بوقت وتاريخ ويمكنك جدولة العملية بحيث تتم بشكل يومي أو اسبوعي كما تستطيع تحديد غلق الكمبيوتر بعد فترة ساعة بعد التحميل او فترة معينة .

الأداة تسمي Simple Shutdown Scheduler كما يظهر من اسم الأداة تعتمد علي الجدولة المسبة بالوقت والتاريخ أو تحديد مدة زمنية بحيث يتم تنفيذ أمر معين علي جهاز الكمبيوتر مثل الغلق أو إعادة التشغيل او قفل الشاشة restart, power off, log off, sleep .

الأداة متاحة مجانًا , بعد تحميل الأداة وتنصيبها تدعمل العمل علي كل إصدارات الويندوز قد تحتاج الي NET Framework لكن هذا لايعد مشكلة , بمجرد تنصيب الأداة وعند التشغيل تظهر الواجهة الرئسية هنا سوف نقوم بالتحديد علي اختيار ” Scenarios ” . تابع معي حسب الترقيم : 

ايقاف الكمبيوتر بعد وقت معين

١: حدد علي اختيار Scenarios 
٢: اختار من تريد تنفيذه علي الكمبيوتر بعد وقت مثل الغلق Shutdown, إعادة التشغيل restart .. الي غير ذلك
٣: حدد علي countdown لتحديد وقت معين بمعني ساعة أو أكثر أو اقل حسب الوقت الذي سوف يتم إدخاله
٤: أخير اضغط علي add scenarios 

ايقاف الكمبيوتر بعد ساعة مدة

٥: بتمام الخطوات السابقة يتم اضافة الأمر الذي قمت بتحديده مثل غلق الكمبيوتر بعد ساعة ارجع مرة أخري الي اختيار general لاحظ تم اضافة Scenarios والذي يحتوي علي وقت قفل الكمبيوتر بالأسفل يظهر العد التنازلي يمكنك الأن غلق البرنامج وسوف يظل يعمل في الخلفية .

تستطيع إلغاء Scenarios الذي تم اضافته للتراجع عن غلق الجهاز أو عمل اعادة تشغيل فقط احذف علامة الصح √ , هناك الكثير من الأختيارت التي يوفره هذا البرنامج علي سبيل المثال في الخطوة رقم “٣” في حالة التحديد علي data & time سوف تستطيع ادخال التاريخ والوقت .

ايقاف الكمبيوتر بعد وقت محدد

يمكنك ضبط تاريخ معين لقفل جهازك بشكل يومي او اسبوعي أو شهري كما يوفر البرنامج نفس الخائص لتشغيل البرامج الهامة بالاضافة الي ذلك يعتبر البرنامج أداة ارئعة للتحكم في أكثر من كمبيوتر علي نفس الشبكة بحيث يمكنك غلق كل جهاز بشكل حسب اسم الجهاز المرتبط بالشبكة .

يمكنك الحصول علي نسختك من موقع التحميل العالمي [sourceforge] من صفحة التحميل اضغط علي زر التحميل باللون الأخضر ثم انتظر الي حين بدء التحميل بشكل تلقائي .